بالصور: مصدر يكشف تفاصيل آلية السفر المصرية الجديدة عبر معبر رفح والهدف منها | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

بالصور: مصدر يكشف تفاصيل آلية السفر المصرية الجديدة عبر معبر رفح والهدف منها



غزة - سمارت إندكس

كشف مصدر مطلع اليوم الثلاثاء 5 يوليو / تموز 2022، تفاصيل آلية السفر المصرية الجديدة عبر معبر رفح البري، والتي تهدف لتسهيل سفر المواطنين الفلسطينيين من سكان قطاع غزة بالاتجاهين.

وقال المصدر إن الآلية المصرية الجديدة في مراحلها التجريبية الأولى، ولكنها تسير بشكل جيد، وفقا للانطباع الأول، رغم وجود بعض الثغرات التي تطرأ ويتم التعامل معها بشكل سريع لتذليل العقبات أمام المسافرين الفلسطينيين.

وبحسب المصدر فإن المسافر الراغب بالعودة من القاهرة إلى قطاع غزة، يمكنه التوجه إلى البوابة الرئيسية للحديقة الدولية بشارع عباس العقاد، حيث أن موعد التجمع الرسمي الساعة الرابعة فجراً، فيما يتم تحريك الحافلات التابعة لشركة "هلا" باتجاه معبر رفح البري الساعة الخامسة فجرا ، وتصل إلى معبر رفح قرابة الساعة الواحدة ظهراً، مشيراً إلى أنه يمكن شراء تذاكر السفر من نفس مكان التجمع، حيث أن قيمتها 35 دولار أمريكي ويسمح بحمل حقيبة واحدة فقط.

وأضاف المصدر أن أي حافلة تقل المسافرين الفلسطينيين في كلا الاتجاهين يتواجد بها عنصر شرطة مصري وذلك بهدف تأمينهم وتسهيل مرورهم على الحواجز والنقاط الأمنية لتجاوز عقبة التفتيش.

أما بخصوص المسافرين المغادرين من قطاع غزة، باتجاه القاهرة، فإن الحافلات تتواجد على بوابة معبر رفح من الجانب المصري، ويمكن للمسافر شراء تذاكر السفر من نفس الموقع، مع حمل حقيبة واحدة

وبين المصدر أن الحافلات التي تقل المسافرين الفلسطينيين وفقا للآلية الجديدة تمر عبر معدية القنطرة التي يمر من خلالها المواطنين المصريين، وليس معدية الفردان.

وأشار المصدر إلى أن المسافرين الفلسطينيين الذين يستقلون سيارات وحافلات عادية وغير تابعة لشركة "هلا" يمرون بنفس الآلية السابقة عبر معدية الفردان.

وأكد المصدر أن الآلية المصرية الجديدة تسير بشكل جيد حتى في مراحلها التجريبية الأولى، حيث وصل في اليوم حافلتين واليوم الثاني نفس العدد، مشيراً إلى أن الهدف الأساسي منها تسهيل عودة المسافرين الفلسطينيين في كلا الاتجاهين في نفس اليوم أي خلال ثمانية ساعات فقط، وبذلك فإنه يتم تجاوز أزمة المبيت التي كان يعاني منها المسافرين.

وبين المصدر أن هذا التوجه يأتي تنفيذا لتعليمات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفي مبادرة لرفع الأعباء والمعاناة عن الفلسطينيين المسافرين خلال رحلتي السفر من معبر رفح ذهابا وإيابا.

 

WhatsApp Image 2022-07-05 at 10.20.17 AM.jpeg

WhatsApp Image 2022-07-05 at 10.20.16 AM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND