بتكلفة (350,000) دولار.. وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء بركة لتجميع مياه الأمطار بحي المنارة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

بتكلفة (350,000) دولار.. وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء بركة لتجميع مياه الأمطار بحي المنارة



خان يونس – سمارت اندكس

قام رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة، بمشاركة مدير عام الإغاثة الزراعية بغزة أ. تيسير محيسن، في بوضع حجر الأساس لمشروع بركة تجميع مياه الأمطار بحي المنارة شرق المدينة، الممول من الإغاثة الزراعية، بتكلفة (350,000) دولار، للتخفيف من حدة تأثير تداعيات المنخفضات الجوية خلال موسم الشتاء بالأحياء الواقعة شرق خان يونس.

وشارك في احتفالية وضع حجر الأساس رئيس قسم الصرف الصحي بالبلدية م. محمد أبو شعر، ورئيس لجنة حي السلام أ. عطوة البيوك، والطواقم الهندسية بالبلدية، والمواطنين.

وخلال كلمته أكد د. البطة أهمية المشروع الذي يأتي لدعم احتياجات السكان في الأحياء الواقعة شرق المدينة في شتى القطاعات، كذلك المساعدة في زيادة كفاءة البركة لتجميع الكميات المناسبة لمياه الأمطار وحقنها في باطن الأرض لتعزيز الخزان الجوفي، والحد من الآثار الجانبية الناجمة عن ارتفاع منسوب مياه الأمطار في المناطق المنخفضة لحماية المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم.

وأوضح د. البطة أن البلدية تعمل جاهدة بالرغم من شُح الموارد والإمكانات نتيجة للظروف الراهنة إلى تنفيذ مشاريع حيوية وإنمائية تساعد على تطوير وتعزيز الخدمات في الأحياء للوصول لتنمية مستدامة في كافة القطاعات، شاكرًا الإغاثة الإسلامية على دعمها المستمر والذي يساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبين م. أبو شعر أهمية المشروع الذي يخدم المواطنين ويخفف من حجم المعاناة الواقعة عليهم، مبينًا تفاصيل المشروع الذي يشمل إنشاء حوض لمياه الأمطار بسور خارجي، وإنشاء بئر مياه وخزان، وتركيب طاقة شمسية لتزويد المواطنين والمزارعين بكميات كبيرة من المياه ليتم استخدامها في ري المحاصيل الزراعية والأمور الحياتية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND