بمناسبة اليوم العالمي للمواصفات الحوراني: نعمل على تأمين قدرة تنافسية عالية للمنتج الفلسطيني | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

بمناسبة اليوم العالمي للمواصفات الحوراني: نعمل على تأمين قدرة تنافسية عالية للمنتج الفلسطيني



 

 غزة  - سمارت إندكس

أكد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس عماد الحوراني، على الدور المهم لهذه المؤسسة في تأمين القدرة التنافسية العالية للمنتج الفلسطيني وفي حماية صحة وسلامة المستهلك والبيئة معاً، من خلال عمليات الفحص والتفتيش والرقابة والتوجيه والخدمات الأخرى المقدمة من المؤسسة.

 

وأضاف الحوراني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بمناسبة اليوم العالمي للمواصفات، والذي يصادف الرابع عشر من أكتوبر، أن المؤسسة عكفت في الفترة الوجيزة السابقة على أخذ دورها بالكامل بعد قرار لجنة متابعة العمل الحكومي بتفعيل المؤسسة في غزة والقيام بدورها حسب نصوص القانون.

 

وأوضح أن المؤسسة انجزت أعمالا عديدة في ملفات مختلفة منها: بدء المتابعة الحثيثة على المعابر فيما يتعلق بالمواد المستوردة، وعقد الاتفاقيات مع الجهات ذات العلاقة بأعمال المؤسسة مثل الاتفاقية مع سلطة الطاقة حول أنظمة الطاقة الشمسية والحد الأدنى المطلوب لاستيرادها، كما تم متابعة السلع الغذائية ضمن لجنة الأغذية العليا والتي تشارك فيها الوزارات المعنية كوزارة الصحة والاقتصاد والداخلية والزراعة.

 

وأكد الحوراني أن المؤسسة عملت على حماية المستهلك الفلسطيني، من خلال تدقيق واعتماد بطاقات البيان على السلع والبضائع المصنعة محلياً أو المستوردة والتي تمكن المستهلك معرفة التفاصيل عنها قبل استخدامها.

 

وذكر أن المؤسسة تتطلع للعمل في الوقت القريب على إصدار الشهادات والعلامات التي تبعث الطمأنينة لدى المواطن في استخدام هذه السلع والمنتجات الحاصلة على الشهادة أو العلامه. وأكد الحوراني أن مؤسسته سابقت الزمن في الدخول المباشر لتنفيذ المهام المطلوبة من المؤسسة بالتوازي مع التدخل في القضايا الملحة والطارئة المتعلقة بالبضائع والمنتجات المستوردة.

 

ودعا الحوراني كافة المنتجين من أبناء شعبنا إلى ضرورة الالتزام الكامل بالمواصفات القياسية ونظم الجودة، مؤكداً أن أبواب المؤسسة مفتوحة للجميع وطواقمها العاملة في خدمتكم بشكل فوري ودائم وصولاً إلى حياة أجمل يتمتع فيها المنتج والمستهلك الفلسطيني على حد سواء.

 

يذكر أن مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية أنشأت عام 1994م، ومارست عملها عام 1997م، وتشكلت بجسمها الحالي عام 2000م، بناءً على قانون المواصفات والمقاييس الفلسطينية رقم 6/2000، وأصبحت المؤسسة هي الجسم الوطني الوحيد صاحب العلاقة مع العالم الخارجي في مواضيع ضبط الجودة والمعايرة والتفتيش.

 

وتحمل المؤسسة رؤية واضحة في أن تكون مؤسسة عصرية متخصصة بتقديم وتطوير عناصر الجودة بما يخدم قطاعي المنتجين والمستهلكين معاً طبقاً للمعايير والمواصفات الدولية. وتهدف في عملها إلى مواكبة التطور العلمي في مجال أنشطة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة لنساهم بشكل مباشر في توفير الحماية الصحية والاقتصادية والبيئية لأبناء شعبنا وكذلك في تأهيل وتطوير الصناعة الفلسطينية، غير آبهة بما يتعرض له شعبنا من حصار وتضييق وقوفاً إلى جانبه في حقوقه المتمثلة في الحفاظ على صحته وسلامته وبيئته.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND