تعليم غزة تعلن آخر مستجدات امتحانات التوجيهي وتوجه إرشادات للطلبة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

تعليم غزة تعلن آخر مستجدات امتحانات التوجيهي وتوجه إرشادات للطلبة



غزة - سمارت إندكس

أعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة ، اليوم الخميس، آخر مستجدات الاستعدادات الجارية لعقد امتحانات الثانوية العامة التوجيهي، موجهة إرشادات مهمة للطلبة.

وقالت وزارة التربية في تصريح صحفي إنها نفذت إجراءات تعقيم وتطهير للمدارس ولجان الثانوية العامة تجهيزاً لعقد الامتحانات يوم السبت المقبل.

وأوضحت أن هذا النشاط يأتي ضمن جهود الوزارة لاتباع كافة خطوات السلامة والوقاية في هذا العام الاستثنائي خاصة في ظل مواجهة أزمة فايروس كورونا .

وبينت أنه جرى التعقيم وفق البروتوكول الصحي لضمان التنظيف والتطهير الأمثل للقاعات والمدارس والساحات والممرات، وتم استخدام عدة مواد للتطهير منها الكلور والديتول. 

وذكرت أنه تم تنظيم القاعات من حيث تباعد الطاولات والمسافات بين الطلبة بما لا يقل عن متر واحد من كافة الاتجاهات وهو ما يحقق التباعد الجسدي بين الطلبة.

إرشادات لطلبة الثانوية العامة

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد نشرت تعليمات وإرشادات موجهه للطلبة حرصاً على سلامتهم واجتيازهم الامتحانات بنجاح ويسر وسهولة. 

ومن هذه الارشادات ضرورة أخذ القسط الكافي من النوم ليلة الامتحان ، وتناول وجبة الافطار قبل الذهاب للامتحان، واصطحاب زجاجة مياه للشرب خاصة بالطالب وعدم مشاركتها مع أحد . 

كما تضمنت الإرشادات، تجنب مشاركة أية أدوات مع الآخرين كالأقلام وغيرها، وضرورة احضار مناديل ورقية لاستخدامها عند العطس والسعال، وتجنب المصافحة أو المعانقة أو التجمع والتجمهر في الساحات وفي محيط المدارس أو في طريق عودة الطلبة لمنازلهم.

ودعت الوزارة الطلبة للتعاون مع المراقبين وموظفي الصحة لضمان أقصى درجات الحيطة والأمان، والالتزام بالتوجيهات التي يُقدمها رئيس القاعة ، كما دعت الوزارة الطلبة لعدم التردد في طلب المساعدة إن لزم الأمر.

وأكدت وزارة التعليم أنها جندت جميع طواقمها من أجل عقد الامتحانات في أجواء عالية جداً من الراحة والطمأنينة والهدوء للطلبة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND