تنمية غزة تتحدث عن تفاصيل صرف المنحة القطرية ومستجدات الشؤون الاجتماعية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

تنمية غزة تتحدث عن تفاصيل صرف المنحة القطرية ومستجدات الشؤون الاجتماعية



غزة - سمارت إندكس

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة اليوم الخميس، عن تفاصيل صرف المنحة القطرية في قطاع غزة ومستجدات مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة في غزة، عزيزة الكحلوت إنه "تم البدء في صرف المنحة القطرية لـ 103 آلاف أسرة مستفيدة، ولا يوجد أي اسم جديد، ويوجد 46 ألف أسرة مستحقة وفق المعايير لا تزال بالكشوفات ولم تستلم المنحة، ونضغط على اللجنة القطرية لاعتماد كل الكشوفات".
 
وأضافت لإذاعة "صوت الأقصى": "أي شخص لم يستلم المنحة خلال أشهر ولا يوجد أي مانع له بإمكانه مراجعة التنمية الاجتماعية للبحث في إعادة اسمه بكشوفات المنحة، واذا لديه أي خلل بإمكانه الدخول للتسجيل الموحد وتعديل رقم الجوال والبيانات".

وتابعت أن "الباحثين التابعين لنا لديهم استمارة دقيقة جداً تحتوي على أسئلة متخصصة، وهذه الاستمارة تقدم معلومات صحيحة وتعيد النظر بمدى استفادة الأسر الفقيرة من مساعدات الوزارة، ويوجد بالبرنامج الوطني أسر لا تستحق المساعدة لذلك قمنا بالجولات الميدانية لاختيار المستفيدين بدقة وشفافية".

وحول مخصصات الشؤون الاجتماعية، قالت: "ليس لدينا أي معلومات حول صرف دفعة الشؤون الاجتماعية ونأمل أن يكون قريباً، خاصة وأن المعلومات تشير باستلام السلطة ب رام الله الموازنات الخاصة من الاتحاد الأوروبي".

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND