توقيع اتفاق تفاهم بين بنك لئومي الإسرائيلي ومنطقة خليفة الصناعية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

توقيع اتفاق تفاهم بين بنك لئومي الإسرائيلي ومنطقة خليفة الصناعية



رام الله - سمارت إندكس

أعلن بنك لئومي الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن توقيع مذكرة تفاهم مع منطقة خليفة الصناعية "كيزاد" في أبو ظبي.

وقال موقع "جلوبس" الاقتصادي، إن الجانبان اتفقا على دراسة الفرص للعمل المشترك في المشاريع في مجال الموانئ، الصناعة والخدمات اللوجستية، بهدف دفع العلاقات التجارية بين إسرائيل ودولة الامارات.

ووفقًا للموقع، فإن الاتفاق يتيح لعملاء البنك التجاري -المستوردين والمصدرين-تطوير نشاطات كبيرة في الخليج العربي وبذلك الوصول الى أسواق جديدة في الشرق الاقصى وكافة أنحاء العالم، الى جانب أنه يتيح للشركات التي تعمل في الامارات إقامة نشاطات تجارية في إسرائيل. 

وأشاروا في بنك لئومي أن "كيزاد" شركة تابعة لموانئ أبو ظبي، ثاني أكبر شركة موانئ في دولة الامارات، والتي تملكها الحكومة، الحديث يدور عن منطقة صناعية ومركز تجاري ضخم في ابو ظبي يقع على مساحة 412 كلم، أي ثماني اضعاف مساحة مدينة تل ابيب، وهو يشكل بوابة مركزية للدخول لكل الاسواق في العالم، قادر الى الوصول الى 3.5 مليار مستهلك محتمل. 

وأكد بنك "لئومي" أنه بدأ مؤخرًا اجراء سلسلة من الاجتماعات عبر الانترنت لعملائه التجاريين يعرض أمامهم الإمكانيات التجارية الكافة في الخليج العربي على ضوء اتفاقيات التطبيع التي وقعت مؤخرًا بين دول الخليج، وأجريت الاجتماعات بالتعاون مع Yokwe Technologies والتي تمثل كيزاد في إسرائيل.

ويعمل في كيزاد 650 شركة محلية ودولية ويشمل ميناء بحري، مصادر، شركات خدمات لوجستية، مصانع أعذية دولية، مصانع بلاستيك ومعادن، كما تضم كيزاد منطقة تجارة حرة بحجم 100 كلم، والتي تتيح للمصالح التجارية التي تعمل هناك اعفاء من الضرائب، واعفاء من الجمارك، تسهيلات بالتكاليف المختلفة من الكهرباء والضرائب البلدية، وغيرها. 

 

المصدر/  جيفارا الحسيني - عكا للشؤون الاسرائيلية

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND