جمعية وكلاء السياحة والسفر تحذر من تداعيات خطر مكاتب السياحة العشوائية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

جمعية وكلاء السياحة والسفر تحذر من تداعيات خطر مكاتب السياحة العشوائية



 

غزة - سمارت إندكس

حذرت جمعية وكلاء شركات السياحة والسفر من تداعيات خطر مكاتب السياحة العشوائية المنتشرة بمحافظات القطاع لما تشكله من مخاطر مهنية واجتماعية وامنية واقتصادية مؤكدا ان الجمعية ستقوم خطوت احتجاجية في حال لم يتم اتخاذ اجراءات رادعه بحقهم.

وقال وسيم معين مشتهى رئيس الجمعية في تصريح صحفي: للأسف لم نتلق أي دعم من أي جهة حكومية لوقف خطر عشرات مكاتب السياحة العشوائية المنتشرة بمحافظات القطاع وقررنا في لجمعية القيام بخطوت احتجاجية في حال لم يتم اتخاذ اجراءات رادعه بحقهم.

على ان الجمعية لن تتوانى عن مواجهة عشرات المكاتب السياحة العشوائية التي اثرت سلبا على عمل الشركات وشدد مشتهى السياحية المرخصة وتسببت بالعديد من المشاكل للقطاع السياحي على حساب سلامة إجراءات سفر المواطنين وعمل أصحاب شركات السياحة.

وأوضح مشتهى ان مكاتب السياحة العشوائية لا رادع لها ولا حسيب ولا رقيب عليهم مما يتطلب التدخل من قبل الجهات الحكومية كوزارة السياحة والاثار التي تعتبر العنوان التي نعمل تحت مظلتها لمواجهة تلك المشكلة المتجذرة منذ امد بعيد على مدار السنوات الماضية وجاء دورنا كجمعيه وكلاء السياحة والسفر كجسم نقابي منتخب لمواجهتها.

وأشار مشتهى الى ان الجمعية تنسق مع الوزارات المختلفة لمتابعة هذا الملف الشائك اذي يتسبب بمشاكل سياحية واقتصادية واجتماعية وامنية لمواطنين ولشركات السياحة المرخصة.

وقال رئيس جمعية وكلاء شركات السياحة والسفر: رغم الازمات المتتالية التي ألمت بشركات السياحة والسفر بسبب الوباء في ظل تفشي فيروس كورونا واغلاق المعابر والمطارات وتوقف حركة السفر وسوء الحال الاقتصادي والغاء مواسم الحج والعمرة حيث تضرر القطاع السياحي في قطاع غزة بنسبة 100% مما اصاب الشركات بالشلل التام الا ان هناك ازمة من نوع اخر تتمثل بالدكاكين المنتشرة ومكاتب العشوائيات بكل محافظات القطاع.

وأوضح رئيس الجمعية ان الجمعية قامت بإعداد قوائم بأسماء هذه المكاتب التي تسببت بكثير من المشاكل المهنية والاجتماعية والامنية والاقتصادية، لضمان الحفاظ على القطاع السياحي بعيدا عن مخاطر جديدة.

 

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND