راصد جوي : حدث مميز يشهده طقس فلسطين خلال الأيام القادمة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

راصد جوي : حدث مميز يشهده طقس فلسطين خلال الأيام القادمة



رام الله - سمارت إندكس

أكد الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء الاثنين، أن هناك حدث مميز سيشهده طقس فلسطين خلال الأيام القادمة، حيث سيشهد تقلبات جوية ملحوظة.

وأوضح العلامي ، أن الحدث البارز سيكون هذا الأسبوع ما بين اليوم الثلاثاء وحتى يوم الجمعة المقبل، حيث سيكون هناك ارتفاعات ملموسة في درجات الحرارة جراء تأثير كتلة هوائية خماسينية حارة وسيكون تأثيرها ملحوظ يوم الأربعاء.

وأضاف أن درجات الحرارة ستصل لأعلى من معدلاتها السنوية بحدود الـ10 درجات، ومن الممكن أن تصل الحرارة في المناطق الجبلية ومرتفعات الضفة لـ25 وفي المناطق المنخفضة والساحلية لنهاية العشرينات وبداية الثلاثينات.

وأشار إلى أنه سيكون هناك انتشار للغبار بنسب متفاوتة بين المناطق نتيجة الكتلة الخماسينية القادمة من صحراء شمال أفريقيا، فتكون محملة بالغبار والأتربة.

وتوقع العلامي أن يكون خلف تلك الارتفاعات في الحرارة كتلة هوائية باردة نسبياً تندفع نحو الحوض الشرقي المتوسط مباشرةً خلف الكتلة الخماسينية.

ونوه إلى أن يوم الخميس سيكون هناك انخفاض ملموس على درجات الحرارة خاصة في النصف الثاني من نهار يوم الخميس باتجاه المساء والليل، وأن هذا الانخفاض سيكون اوضح مع يوم الجمعة لتنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها السنوية، حيث سيكون هناك فارق كبير في درجات الحرارة بين نهار الاربعاء ونهار الجمعة وسيصل الفارق لنحو الـ10 درجات.

ولفت العلامي إلى أن ليلة الخميس الجمعة سيكون هناك هطول لزخات من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى من فلسطين.

وقال "لذلك سيكون الحدث المميز هو التقلبات الجوية الكبيرة بتأثير الكتلة الهوائية الخماسينية الحارة وبعدها المنخفض الجوي".

وقدم العلامي عدد من النصائح للمواطنين خاصة من لديهم حساسية في العيون حيث سيتأثروا بالغبار، كذلك تغير الاجواء من الممكن أن يصيب المواطنين بأمراض الرشح والانفلونزا، خاصةً المصابين بفيروس كورونا عليهم أن يأخذوا المزيد من الحيطة والحذر خلال الأيام القادمة.

المصدر : وكالة سوا

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND