راصد يكشف تفاصيل المنخفض الجوي غداً وموعد تركز الأمطار | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

راصد يكشف تفاصيل المنخفض الجوي غداً وموعد تركز الأمطار



رام الله - سمارت إندكس

تحدث الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء اليوم الأحد 5 فبراير 2023، عن توقعاته لأحوال طقس فلسطين خلال الأيام القادمة، وتطورات المنخفض الجوي الذي يضرب فلسطين خلال تلك الأيام.

طقس فلسطين غداً:
وقال العلامي، أن المنخفض الجوي يبدأ مع ساعات صباح يوم غد الاثنين بانخفاض على درجات الحرارة، وتسارع للرياح وخاصة مع فترة ساعة الظهر والعصر، وقد تصل سرعة الرياح من 90 إلى 100 كيلو متر بالساعة.

وأضاف أن تلك الرياح الخاصة بيوم الاثنين ستكون رياح عاصفة وتتركز بشكل كبير في المناطق الجبلية من الضفة الغربية، وأيضاً ستكون في المناطق الساحلية.


وأشار العلامي إلى ان الخطوات النظرية بسقوط الأمطار ستكون بجبهة رئيسية ماطرة تدخل بعد ساعات العصر لإعلان دخول المنخفض الجوي رسمياً، لافتاً إلى أن تلك الأمطار ستكون متفرقة وغير منتظمة وذات طابع محلي.

موعد تركز الأمطار:
وأكد الراصد العلامي، أن أيام الثلاثاء والأربعاء ستكون هناك أجواء شديدة البرودة "منخفضة جداً" وستكون هناك امطار بغزارة في تلك الأيام وعلى غالبية المناطق الفلسطينية.

وأوضح أن الرياح خلال تلك الأيام ستكون أقل من يوم الاثنين، حيث سيكون التركيز على الامطار.

بدورها قالت الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء اليوم، إن طقس فلسطين ليوم غد الاثنين سيتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية أكثر برودة لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الجو بارداً وعاصفاً وتسقط الامطار بمشيئة الله على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 80 كم / ساعة والبحر مائجاً.


وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم الثلاثاء القادم سيكون تحت تأثير استمرار المنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة ويكون الجو شديد البرودة وعاصفا، وتسقط بمشيئة الله الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ساعة والبحر مائجا.

ولفتت إلى أن طقس فلسطين ليوم الأربعاء المقبل سيبقى تحت تأثير المنخفض الجوي حتى ساعات الصباح ويتراجع تدريجيا خلال ساعات المساء، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة ويكون الجو شديد البرودة، وتسقط بمشيئة الله الامطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة في ساعات الصباح تتحول الى معتدلة مع ساعات الظهيرة والبحر مائجا.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND