سلطة الأراضي تنتهي من إحصاء منازل مواطني عنق الزجاجة.. تعرف على التفاصيل | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

سلطة الأراضي تنتهي من إحصاء منازل مواطني عنق الزجاجة.. تعرف على التفاصيل



غزة - سمارت إندكس

انتهت الطواقم الميدانية في الإدارة العامة لأملاك الحكومة من عملية إحصاء منازل المواطنين الواقعة ضمن تطوير مشروع شارع الرشيد "منطقة عنق الزجاجة".

وقالت سلطة الأراضي في بيان لها أنه تم اشعار وحصر أصحاب المنازل الواقعة ضمن المشروع الذي يهدف الى تطوير منطقة مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة، وحل الإشكاليات المرورية الخانقة في المكان إضافة الى تطوير الواجهة البحرية للمدينة بقيمة مالية تقدر حوالي ثلاثة ملايين دولار.

وأشارت سلطة الأراضي إلى أنها تعمل بالتعاون مع اللجان المختصة على حل كافة الإشكاليات التي تعيق تنفيذ المشروع مؤكدة أنها اعتمدت على أليات منصفة للتعامل مع العائلات الواقعة منازلها ضمن المشروع والبالغ عددها 62 عائلة.

وبينت سلطة الأراضي أن اللجان المختصة وزعت إخطارات لإشعار المواطنين بضرورة اخلاء المنازل خلال 14 يوم واستلام مبلغ مالي كبدل إيجار قبل البدء بتوزيع مبالغ التعويضات التي تم إقرارها حسب طبيعة المكان مؤكدة على أن التعويض سيكون مالي فقط وليس بأرض.

وبدوره أكد رئيس سلطة الأراضي عماد الباز على أهمية تنفيذ هذا المشروع الوطني الذي يخدم مدينة غزة وأن التعليمات واضحة بضرورة الخروج بحلول مرضية وانه تم التوافق مع السكان بعد عقد عدة اجتماعات معهم بمشاركة وزارة الأشغال العامة والإسكان واللجنة الشعبية في المخيم.

وأعرب الباز عن أمله في انجاز مشروع تطوير شارع الرشيد في الوقت المحدد.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND