سلطة الطاقة برام الله: نسعى لإنهاء أزمة الكهرباء | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

سلطة الطاقة برام الله: نسعى لإنهاء أزمة الكهرباء



غزة - سمارت إندكس

أكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في رام الله ، اليوم الثلاثاء، أنها تعمل جاهدة لإنهاء جميع الإجراءات اللازمة لتشغيل محطات التحويل في كل من نابلس ورام الله والخليل؛ لإنهاء أزمة الكهرباء. 

وقالت الطاقة في بيان صحفي إنها "تتابع أعمال الصيانة لمحطة بيت أولا التي تعرضت للتخريب والسرقة، والتي من المقرر أن تبدأ في بداية شهر شباط/ فبراير المقبل وتنتهي خلال شهر عمل، بحسب شركة الكهرباء الاسرائيلية، بالتزامن مع الانتهاء من بناء المغذيات التي تنفذها سلطة الطاقة والشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء بالتعاون مع شركة كهرباء الجنوب لمعالجة العجز الكهربائي في مناطقها". 

وأضافت أن معظم محافظات الوطن تعاني من أزمة الكهرباء، بسبب سياسة المماطلة التي ينتهجها الجانب الاسرائيلي والضغط لتوقيع اتفاقية تجارية لا تلبي الحد الأدنى لمصالح المستهلك الفلسطيني. 

وبينت "أن حراسة هذه المحطات تتم بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية لضمان عدم تكرار حوادث التخريب والسرقة".

وأوضحت أنه وبالتوازي مع استكمال اجراءات تشغيل المحطة، فإن العمل يجري على تغطية العجز الكهربائي بشكل فوري، من خلال تزويد المولدات اللازمة لمناطق الجنوب، وأنها زودت شركة كهرباء الجنوب بمولدات بقدرة 12 ميغا واط، إلى جانب الحصول على الموافقة مؤخرا على تزويد مولدات اضافية بقدرة 5 ميغا واط، وهي كافية لتغطية العجز الكهربائي لدى البلديات. 

وبينت أن العمل جار كذلك مع الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء وشركة كهرباء الجنوب والهيئات المحلية وبدعم من المحافظة، على إدارة الأحمال الكهربائية للبلدات والقرى التي تتغذى من نفس الخطوط وغير المنضمة لشركة كهرباء الجنوب، من خلال تركيب عدادات مسبقة الدفع بشكل فوري، وتركيب قواطع آلية (مفتاح رئيسي) على مناطق الربط بهدف تنظيم وتحديد القدرات الكهربائية المزودة لتلك المناطق. 

وتابعت انها تسعى لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة البديلة وخصوصا الشمسية، وتوعية المواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND