(شاباك) يعارض زيادة حصة تصاريح عمال غزة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

(شاباك) يعارض زيادة حصة تصاريح عمال غزة



 

رام الله - سمارت إندكس

صرحت إذاعة الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس 22 أيلول/ سبتمبر 2022 ، أن رئيس جهاز الأمن العام (شاباك) رونين بار ، يعارض خطوة وزير جيش الاحتلال بيني غانتس منح مزيداً من التسهيلات لزيادة حصة تصاريح عمال غزة .

وأكدت إذاعة الجيش أن (شاباك) يشدد على ضرورة  فرض عقوبات على غزة لقيامها بتوجيه ودعم العمليات في الضفة الغربية، حيث تم الكشف هذا الأسبوع عن مقل هذه البنية التحتية المدعومة من غزة.

وأوضحت أن بار يرى أن زيادة حصة تصاريح العمال في غزة ، بينما تواصل حركة (حماس) محاولة إشعال الوضع في الضفة الغربية هو خطأ.

وأعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، زيادة حصة تصاريح العمل والتجارة للفلسطينيين من سكان قطاع غزة المحاصر، ليصل إجمالي عددها إلى 17 ألفا.


والزيادرة المقررة هي بواقع بـ1500 تصريح عمل إضافي، بحسب ما قالت وزارة الأمن الإسرائيلية، في بيان، وأوضحت أن القرار جاء "بعد تقييم الوضع الأمني".

وذكرت أنه سيبدأ تنفيذ هذا القرار في الأسبوع المقبل، بعد انتهاء عيد رأس السنة العبرية، وقالت إن ذلك سيتم "شريطة الحفاظ على الهدوء الأمني في المنطقة".

وزادت حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشكل ملحوظ، خلال الشهور الماضية، أعداد التصاريح الممنوحة لعمال فلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبحسب الأمم المتحدة، فإنه اعتبارا من الربع الثاني من عام 2022، عمِلَ حوالي 210,500 فلسطيني في مناطق الـ48 والمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، "مما يمثل زيادة بنسبة 50% منذ عام 2019".

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND