صحة غزة تعزز إجراءاتها الوقائية لاستقبال العائدين عبر معبري رفح وبيت حانون | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

صحة غزة تعزز إجراءاتها الوقائية لاستقبال العائدين عبر معبري رفح وبيت حانون



رام الله - سمارت إندكس

أكد الدكتور رامي العبادلة مدير دائرة مكافحة العدوى في الدائرة العامة للمستشفيات أن وزارة الصحة في غزة اتخذت تدابير وقائية إضافية باتباع معايير الجودة ومكافحة العدوى ضمن الإجراءات الطبية الوقائية لمواجهة فيروس " كورونا "، وذلك ضمن استعداداتها لاستقبال العائدين عبر معبري رفح وبيت حانون.

وأوضح العبادلة في بيان صحفي أن الوزارة في غزة قامت بتجهيز عدة أماكن لانتظار الحالات، والحفاظ عليها من الاختلاط غير الآمن، بحيث تكون موزعة حسب الفئة، مشيرا انه تم فرز حالات المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة، والمرضى المزمنين، والفتيات والشباب، والمخالطين لحالات مصابة.
 
وأضاف أنه تم التحضير لإجراء فحص "الكورونا" لجميع العائدين اول دخولهم لتقييم حالتهم من خلال الطواقم الطبية المدربة والمؤهلة لذلك، على ان يتم توزيع الحالات على أماكن الحجر الصحي كل حسب حالته، لافتا أن هذه الإجراءات تهدف إلى حماية صحة المرضى والطواقم الطبية والتمريضية والإدارية في المستشفيات وتمنع من انتقال العدوى.

وقال إن الوزارة في غزة تجري تدريبات مكثفة لكوادرها الصحية العاملة في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية والعاملين في مجال الاسعاف والطوارئ على الاستعداد والجهوزية لمواجهة فيروس كورونا وآلية التعامل العلمي والعملي السليم مع حالات الاشتباه وتعزيز الطرق الآمنة للنقل والتعقيم وفق أدلة وإجراءات معتمدة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND