طقس فلسطين: موعد سقوط أول أمطار الموسم الجديد | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

طقس فلسطين: موعد سقوط أول أمطار الموسم الجديد



غزة - سمارت إندكس

كشف الراصد الجوي لیث العلامي، عن توقعاتھ بشأن الأحوال الجویة لطقس فلسطین فیما یتعلق بالنصف الثاني من شھر أكتوبر الجاري، وموعد سقوط أول أمطار الموسم الجدید.

وقال العلامي عبر صفحتھ على "فیسبوك"، إن طقس فلسطین خلال الفترة ما بین 17-21 اكتوبر ، لا یتوقع أن یطرأ ً تغیرا ً كبیرا على الحالة الجویة السائدة، حیث یبقى طقس فلسطین مستقراً مع ارتفاعات طفیفة.

وأضاف: "تتراوح درجات الحرارة ما بین نھایة العشرینیات، وبدایة الثلاثینیات في العدید من المناطق لتكون أعلى من معدلاتھا العامة".

موعد سقوط الأمطار في فلسطین

ونوه الراصد العلامي بخصوص الفترة ما بین 22-25 أكتوبر الجاري ، فإنھ ستقترب من الحوض الشرقي للمتوسط - شمال مصر- خلال ھذه الأیام كتلة ھوائیة باردة نسبیاً ورطبة. وتابع: "تنخفض درجات الحرارة عن معدلاتھا في طقس فلسطین، ویحتمل ھطول الأمطار فوق بعض المناطق بمشیئة الله".

وأضاف العلامي: "الفترة ما بین 26-30 اكتوبر ، یندفع مرتفع جوي نحو المنطقة لتستقر الأجواء وتعاود درجات الحرارة ارتفاعھا متجاوزة معدلاتھا السنویة العامة".

طقس فلسطین غدا الأحد یطرأ ارتفاع طفیف آخر على درجات الحرارة التي تكون أعلى من معدلاتھا السنویة العامة بقلیل، وتسود أجواء معتدلة صباحاً ومائلة للبرودة قلیلاً في الجبال ،وخلال ساعات النھار ترتفع درجات الحرارة وتسود أجواء حارة نسبیاً الى حارة في المناطق المنخفضة وأقل حرارة في المناطق المرتفعة.

وأفاد موقع طقس فلسطین بأنھ في ساعات المساء واللیل تنخفض الحرارة من جدید وتسود أجواء معتدلة في معظم المناطق، في حین تمیل للبرودة قلیلاً في الجبال العالیة ، وتكون الریاح شمالیة غربیة معتدلة بوجھ عام.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND