عودة وفد اتحاد الغرف الفلسطينية بعد مشاركته في أعمال الدورة 108لمؤتمر العمل الدولي. | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

عودة وفد اتحاد الغرف الفلسطينية بعد مشاركته في أعمال الدورة 108لمؤتمر العمل الدولي.



رام الله - سمارت إندكس - عاد وفد اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية ممثلاً برئيس الاتحاد ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس السيد عمر هاشم والسيد خالد الجبارين عضو مجلس الاتحاد ورئيس غرفة جنوب الخليل ممثلين عن أصحاب العمل في فلسطين بعد مشاركتهما في أعمال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي المنعقدة في جنيف من 10-21 حزيران2019. حيث التقى الوفد بالسيد خليفة خميس مطر الكعبي عضو مجلس منظمة العمل الدولية /عضو مجلس اتحاد الغرف الإماراتية وقد تم توجيه دعوة للسيد الكعبي لزيارة فلسطين للاطلاع عن كثب على أوضاع العمل والعمال وتنسيق المواقف بشأنها في المنظمة الدولية، كما التقى الوفد بالسيد فايز المطيرى المدير العام لمنظمة العمل العربية والدكتورة ربا جردات المدير الإقليمي لمكتب المنظمة الدولية في بيروت، وركزت تلك اللقاءات على القضايا الخاصة بالعمال وأوضاع العمال الفلسطينيين والانتهاكات الإسرائيلية بحقهم وتنفيذ التوصيات المنبثقة عن التقرير السنوي للمدير العام لمنظمة العمل الدولية والمتضمن المعيقات الإسرائيلية التي تعرقل أداء القطاع الخاص وبيئة الاستثمار في فلسطين والمطالبة بإدانة تلك الممارسات، إضافة إلى تنفيذ مزيد من البرامج التنموية الموجهة إلى أصحاب العمل والعمال. هذا بالإضافة إلى المطالبة باعتماد فلسطين عضواً كامل العضوية في منظمة العمل الدولية.
ومن الجدير بالذكر أن المجموعة العربية (حكومات وأصحاب عمل ونقابات عمال) عقدت اجتماعا تنسيقيا برئاسة فايز المطيرى المدير العام لمنظمة العمل العربية للتشاور بين الوفود العربية حول الموضوعات ذات الاهتمام والمصالح المشتركة وتشكيل رئاسة وممثلى المجموعة العربية فى كل من لجنتى التنسيق والصياغة، حيث من المقرر أن يرأس اجتماعات المجموعة فى هذه الدورة السيد كميل شاكر أبو سليمـان وزير العمل بدولة لبنان، إذ جرت العادة والعرف أن يرأسها الوزير الذى ترأس الدورة الأخيرة لمؤتمر العمل العربى إبريل 2019 أو من ينوب عنه.
وطالب المطيرى فى بداية الاجتماع بضرورة التوسع في استخدام اللغة العربية في منظمة العمل الدولية، كما أكد أن القضية الفلسطينية هى قضية المجموعة العربية كلها، مشددا على ضرورة عقد المجموعة ملتقى دولى للتضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضى العربية المحتلة الأخرى على هامش أعمال الدورة، حيث يمثل هذا الملتقى فرصة حقيقية لتجميع الأصدقاء ومحبى السلام حول العالم للتعريف بحقيقة الأوضاع غير الإنسانية التى يمر بها عمال وشعب فلسطين، والتنديد والاستنكار الجماعى للممارسات والإجراءات التعسفية للاحتلال الإسرائيلى لدفع مكونات المجتمع الدولى إلى بذل مزيد من الجهود لإنهاء الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وقد عقدت المنظمة أعمال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولى، بمشاركة 187 دولة عضو فى منظمة العمل الدولية بتمثيل ثلاثى للحكومات والعمال وأصحاب الأعمال، بحضور غاى رايدر مدير عام مكتب العمل الدولى. ويناقش المؤتمر عدداً من القضايا منها مستقبل العمل أكثر إشراقًا.. شعار الدورة ،الذى سوف يناقش من خلال كلمات الدول الأعضاء بتمثيلها الثلاثى فى الجلسة العامة للمؤتمر. كما تناقش لجنة العنف والتحرش فى عالم العمل "نشاط معيارى- مناقشة ثانية"، بهدف اعتماد اتفاقية مكملة بتوصية خاصة بالموضوع. كما يناقش المؤتمر عددا من التقارير حول تطبيق اتفاقيات العمل الدولية، والتعاون فى مجال دعم أهداف التنمية المستدامة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND