غرفة تجارة غزة تبحث مع المجلس الأعلى للقضاء اساسيات اطلاق مركز التحكيم التجاري التابع لها | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

غرفة تجارة غزة تبحث مع المجلس الأعلى للقضاء اساسيات اطلاق مركز التحكيم التجاري التابع لها



غزة - سمارت إندكس

بحثت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة اليوم الخميس مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار محمد عابد اساسيات اطلاق مركز التحكيم التجاري التابع لها وسبل التعاون المشترك في خلق بيئة تجارية آمنة وعادلة.

وجاء ذلك خلال اجتماع وفد من غرفة تجارة غزة ضم وليد الحصري رئيس غرفة تجارة غزة ، رشاد حمادة رئيس مركز التحكيم و نائب رئيس غرفة تجارة غزة ، هاني عطاالله عضو مجلس الإدارة ، محمد الفرعاوي عضو مجلس الإدارة ، زياد الدماغ عضو مركز التحكيم ، بسام مرتجى المدير العام ، مع محمد عابد رئيس المجلس الأعلى للقضاء بحضور زياد ثابت رئيس المكتب الفني.

وفي بداية اللقاء ثمن محمد عابد رئيس المجلس الأعلى للقضاء جهود غرفة تجارة غزة في تأسيس هذا المركز، مؤكداً على أهمية دور غرفة تجارة غزة في المشاركة بحماية التاجر الفلسطيني والمساهمة في توفير له بيئة آمنة تحافظ على استثماراته التجارية.

من جانبه أشار الوفد الى أن الظروف الاقتصادية الراهنة وازدياد الخلافات التجارية بين التجار ورجال الاعمال واحتياج القضاء الى التحكيم التجاري المتسم بالخصوصية والخبرة والسرعة في الفصل وحل النزاعات أوجب على غرفة تجارة غزة انشاء هذا المركز والذي يعتبر أحد مسؤولياتها الواقعة عليها اتجاه أعضاء الهيئة العامة التابعة لها.

وأوضح الوفد بأن المركز سيعمل على المحافظة على كرامة التاجر الفلسطيني وسيقدم خدماته ضمن نخبة من المحكمين وفق معايير التحكيم العالمية.

و استعرض الوفد خلال الاجتماع آلية عمل المرحلة التحضيرية الخاصة بإطلاق مركز غرفة تجارة غزة للتحكيم التجاري والتي تضمنت اعتماد مجلس إدارة مركز التحكيم و تجهيز مقر للمركز بالإضافة الى تشكيل هيئة تحكيم تناط لها مهمة النظر بقضايا التحكيم التجاري .

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين مركز غرفة تجارة غزة للتحكيم و المجلس الأعلى للقضاء تساهم في توحيد الجهود بين طرفي الاتفاق تخدم التجار ورجال الاعمال في سهولة انجاز القضايا العالقة و خلق بيئة استثمارية آمنة تعزز الاقتصاد الفلسطيني في محافظات غزة

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND