غرفة تجارة نابلس تستقبل مدير الضابطة الجمركية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

غرفة تجارة نابلس تستقبل مدير الضابطة الجمركية



نابلس - سمارت إندكس
استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم ظهر اليوم في مقر الغرفة مدير الضابطة الجمركية في نابلس عبد الكريم بسايطة والوفد المرافق له ، بحضور اعضاء مجلس الادارة طايل الحواري وياسين دويكات وبشير حنني واياد الكردي ومجدي البزرة ومعتز المصري ، والمدير العام للغرفة عصام ابو زيد ، وطاقم العلاقات العامة.

وتركز الحديث في اللقاء على اهمية التنسيق والشراكة والتعاون بين الغرفة بصفتها ممثل القطاع الخاص في المحافظة وبين مكتب الضابطة الجمركية في نابلس بما يعمل على الارتقاء بالواقع الاقتصادي.

ورحب هاشم بمدير الضابطة الجمركية ، معبرا عن تقديره لدور الضابطة في الحفاظ على الاقتصاد الوطني ومقدراته على اثر ازمة (كورونا). وقال هاشم ان الغرفة تسعى باستمرار الى مد جسور التعاون مع كافة الجهات الرسمية الحكومية ذات الاختصاص في المحافظة من اجل الحفاظ على حقوق المنشآت الاقتصادية ورعاية مصالحها انطلاقا من مبدأ الشراكة فيما بين الغرف التجارية وجهاز الضابطة الجمركية. وتحدث عن تعاون الطرفين في حل العديد من المشاكل التي يتعرض لها التجار والمستوردون في محافظة نابلس من اجل تسهيل العمل الاقتصادي في ظل الواقع الصعب الذي يعيشه الوطن بأسره ، مطالبا بعدم الضغط على القطاع الخاص في هذه الفترة. واكد هاشم على دور الجهاز في الازمة الاخيرة في تسهيل دخول وخروج البضائع ، وضبط الاسواق ومنع دخول السلع التي تعرض صحة الانسان الفلسطيني للخطر.

واعرب مدير الضابطة الجمركية عبد الكريم بسايطة عن سروره بلقاء مجلس ادارة الغرفة ، مشيدا بدور الغرفة في تمتين علاقة الشراكة مع الضابطة ، مبديا استعداده للتعامل مع كافة القضايا والمشاكل التي تعرض عليه من اجل حلها في اطار القانون. واضاف ان هناك صلاحيات ممنوحة ضمن القانون للضابطة الجمركية من اجل الحفاظ على الاقتصاد الوطني حيث يقوم عناصر الضابطة الجمركية بمهمة وطنية ، وبتطبيق نص وروح القانون في التعاملات والمهمات التي تقوم بتنفيذها ، داعيا الى استمرار التشاور والتعاون.

واستعرض عضو مجلس ادارة الغرفة ياسين دويكات جملة من القضايا التي يجب على الضابطة الجمركية العمل عليها منها حل المشاكل التجارية التي تنشأ بين الفينة والاخرى في اطار الدوائر الضريبية في المحافظة ، وتعزيز الشراكة مع الغرفة ، وبناء ثقة متبادلة مع التاجر في نابلس ، والتعامل بروح القانون بهدف التسهيل والتيسير في حل المشاكل ، ورفع تقارير واقعية عن الواقع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه المحافظة الى صانعي القرار ، والعمل على حل المشاكل محليا ، واهمية تسهيل التعامل مع التاجر في ظل الواقع الاقتصادي التي تعيشه الاسواق المحلية في ظل انخفاض نسب المبيعات وتدني الحركة الشرائية بسبب الاوضاع الاخيرة اثر ازمة الكورونا ، كما شدد على دور الغرفة في رعاية مصالح القطاع الخاص في المحافظة.

واتفق المجتمعون في ختام الاجتماع على استمرار الزيارات المتبادلة والتعاون الثنائي بهدف ارساء علاقة ناجحة مع جهاز الضابطة الجمركية باعتباره جهة اختصاص هامة تعنى بالحفاظ على الاقتصاد الوطني.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND