غرفة تجارة نابلس تنظم ورشة تدريبية في (ادارة الازمات) | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

غرفة تجارة نابلس تنظم ورشة تدريبية في (ادارة الازمات)



نابلس - سمارت إندكس

نظمت غرفة تجارة وصناعة نابلس اليوم ورشة تدريبية بعنوان (ادارة الازمات عن طريق التخطيط والتنظيم والتوجيه الاداري ودراسة تحديات سوق العمل) ، وحاضر في الورشة المدرب الدكتور ذوقان قيشاوي ، بمشاركة عدد من اصحاب العمل في نابلس وممثليهم من الموظفين.
وقد جاءت الورشة التدريبية التي اعدت لها وحدة التدريب المهني والتقني في الغرفة لتمكين المشاركين من تحليل المشاكل في المنشآت الاقتصادية ، والتزود بأساليب وطرق مميزة لتخطيها بأسلوب منهجي وعلمي. 
ودارت محاور الورشة التدريبية حول وضع إطار فكري لقطاع الأعمال ، ووضع إطار عام لتحليل PESTDL في السياق الفلسطيني (التعامل مع المخاطر والتحديات) ، وتحليل سياق قطاع الأعمال في فلسطين ، وتناول مؤشرات GCI ومتطلبات ال Digital Economy ، والتطرق الى ماهية الأولويات والاحتياجات فيما يخص بناء القدرات  والتطوير والتوسع ضمن محاور بناء الاستراتيجيات ، والعمليات الإدارية (التخطيط ، التنظيم ، التوجيه ، MEAL) والانتاج (العمليات) ، والتسويق والمبيعات ، ورأس المال البشري ، والتشغيل ، والصيانة. وجرى في الورشة تشكيل مجموعات مركزة تناولت بشكل مفصل مواضيع وقضايا الورشة ، وتقديم عروض من المشاركين حول الأولويات والاحتياجات. 
واعتبر رئيس مجلس ادارة الغرفة عمر هاشم ان الورشة تأتي في إطار تنظيم الدورات والورشات التدريبية التي تقيمها الغرفة دوريا لأعضائها ، والتي تحرص فيها على تقديم كل جديد ، علما ان هذه الورشة تنظم للمرة الاولى. وعبر هاشم عن سعادته بمشاركة عدد كبير من المشاركين فيها كون ذلك يعكس الاهمية التي توليها الشركات ورجال الاعمال لتطوير الموارد البشرية العاملة في منشآتهم. واضاف ان الغرفة تعمل على دورات قادمة جديدة ، وتستقطب مدربين اكفاء من اجل تقديم المفيد والعملي لصالح اعضاء الهيئة العامة. وقدم هاشم شكره للمدرب ذوقان قيشاوي على ادائه ، والى المشاركين على التزامهم.
من جهته ، اعتبر المدرب ذوقان قيشاوي الذي استخدم اساليب التدريب المختلفة ان الورشة حققت اهدافها بوجود مجموعة مميزة من القطاع الخاص في نابلس تسعى لرفد منشآتها بخبرات وتجارب ومعارف وكفايات جديدة من اجل السعي نحو التطوير في منشآتها نظرا لأهمية ذلك في الحفاظ على ديمومة المنشأة.    

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND