غرفة تجارة وصناعة غزة تختتم تدريب المجموعة الأولى من النساء ذوات الإعاقة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

غرفة تجارة وصناعة غزة تختتم تدريب المجموعة الأولى من النساء ذوات الإعاقة



غزة - سمارت إندكس

اختتمت غرفة تجارة وصناعة غزة اليوم الخميس تدريب مهارات الاتصال والتواصل ومهارات الحاسوب للمجموعة الأولى من النساء ذوات الإعاقة في إطار مشروع أنا أستطيع "I CAN".
واستهدف التدريب 20 سيدة من ذوات الإعاقة على مدار 10 أيام متتالية بهدف اكتساب مهارات متقدمة وتعزيز فرص دخولهم لسوق العمل وفق المعايير المطلوبة.
وقدّم التدريب مدربين متخصصين في مهارات الاتصال والتواصل ومهارات الحاسوب المتقدمة خاصة برنامج إكسل لتقديم كافة المعلومات التي تؤهل المتدربات للحصول على فرص التشغيل في عدد من الشركات والمؤسسات الفلسطينية.
ومن المقرر تشغيل المتدربات اللواتي تجاوزن الشروط المطلوبة للتشغيل في المؤسسات والشركات بعد تنفيذ مؤسسة ايديوكيد أعمال المواءمة البيئية لها لتلبية احتياجات العاملات من ذوي الإعاقة.
ويهدف مشروع أنا أستطيع" I CAN" (الاستقلالية، القدرة، الاعتماد على الذات والدمج) والذي تنفذه مؤسسة ايديوكيد الإيطالية بالشراكة مع كلٍّ من جمعية الأمل للتأهيل والمنتدى الاجتماعي التنموي وشركاء إيطاليين وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي إلى رفع مستويات الاستقلالية والاعتماد على الذات لدى الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تأسيس مركز الحياة المستقلة وتقديمه لمجموعة متكاملة من الخدمات الأساسية.
كما يساهم المشروع في زيادة الوصول إلى التعليم والعمل ضمن مكون التمكين الاجتماعي والاقتصادي، إضافة إلى رفع الوعي لدى المجتمع المحلي والدولي بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز مشاركتهم في المجتمع الفلسطيني.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND