غرفة محافظة الخليل تبحث التعاون مع وزير الزراعة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

غرفة محافظة الخليل تبحث التعاون مع وزير الزراعة



الخليل - سمارت إندكس

بحث رئيس غرفة الخليل عبده ادريس مع وزير الزراعة رياض العطاري والوفد المرافق له سبل التعاون المشترك بين المؤسستين حيث تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين الجانبين لتعزيز التعاون المشترك والنهوض بالواقع الزراعي وحل المشاكل العالقة كان من أبرز النتائج التي خرج بها اللقاء الذي عقد في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل.

وأطلع رئيس الغرفة التجارية عبده ادريس الوزير على المشاريع التي تعمل الغرفة التجارية على تحقيقها، أبرزها إعادة الحركة التجارية إلى البلدة القديمة، وإقامة منطقة صناعية تلبي حاجة الخليل الاقتصادية، وتنمية العلاقات الدولية مع الشركاء والأصدقاء، إضافة إلى الاهتمام البالغ بموضوع الطريق الجديد البديل لواد النار.

و أكد رياض العطاري وزير الزراعة على الدور الاستراتيجي للقطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالاقتصاد الوطني، حيث تؤمن الحكومة الفلسطينية بهذا الدور وتسعى لتوطيد الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص وعلى رأسها الغرف التجارية الفلسطينية لتحقيق هذا الهدف.

كما تم مناقشة عدة ملفات على رأسها قرار الحكومة منع إدخال العجول من إسرائيل إلى الأسواق الفلسطينية وتبعاتها، وحماية المزارع المحلي، إضافة إلى  ملف الاسترداد الضريبي.

وجاء هذا اللقاء على هامش المشاركة في افتتاح المهرجان الوطني الاول للزيتون الفلسطيني في البلدة القديمة من الخليل والذي عقد تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الفلسطيني وبالشراكة بين لجنة إعمار الخليل ومجلس الزيتون الفلسطيني والمؤسسات المحلية، بتمويل من UNDP، وذلك بهدف دعم المزارع الفلسطيني وترويج الزيت والزيتون المحلي والذي يحظى بجودة عالية وسعر منافس إضافة إلى قداسة هذه الشجرة التي تعتبر رمزاً لتمسك الشعب الفلسطيني في أرضه.

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND