غزة: اجتماع لبحث فتح الأسواق الشعبية وتوقعات بدراسة آلية لفتحها | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

غزة: اجتماع لبحث فتح الأسواق الشعبية وتوقعات بدراسة آلية لفتحها



غزة - سمارت إندكس

أكد وكيل وزارة الحكم المحلي بغزة م. أحمد أبو راس، اليوم الأربعاء 13/1/2021، أن غداً سيتم طرح وضع الأسواق الشعبية المنتشرة في قطاع غزة والتي أغلقت منذ بداية أزمة "كورونا"، متوقعاً أن يكون هناك ضوء أخضر لوضع دراسة لآليات فتح هذه الأسواق.

وأوضح أبو راس في حديثه لـ"صوت الأقصى"، أن الحكم المحلي يشرف ويراقب على 25 بلدية وبلديات قطاع غزة تجتهد أن تقدم أفضل خدمة للمواطنين والبلديات تعاني أزمة مالية.

وبين، أن الحكومة تحاول أن تساعد البلديات وأن تستكمل البلدية رواتب موظفيها حتى يستطيع الموظف الوصول لعمله وتقديم الخدمة.

وعن فكرة البائع الجائل، فأشار أبو راس إلى أنها مطروحة على طاولة البحث منذ عدة أشهر، وقبل شهر تقدمت البلدية للحكم المحلي وتم عرضها على الشؤون القانونية وطلبنا من البلدية إجراء بعض التعديلات.

وبين، أن الهدف من فكرة البائع الجائل تنظيم عمل الأخوة البسطاء ونهدف لوجود نظام يحكم عمل البائع حتى يستطيع أن يحقق مصدر رزق له ولا يعيق حركة وتنقل المواطنين.

وذكر أبو راس، أن المفترض أن ترد البلدية يوم الأحد على التعديلات التي طلبناها وسنرفعها للجهات ذات العلاقة ولا بد أن تُعتمد وفق القانون، ومع نهاية الأسبوع القادم ممكن أن تكون الأمور جاهزة وأن تخاطب البلدية الباعة الجوالين حتى نحقق النظام لمن يحتاجه.

وقال:"نريد أن نحقق لمن يحتاج إلى بسطة ويريد أن يعتاش منها رغبته ويصرف على أهله ونجتهد بالتعاون مع البلديات في ضبط البسطات ولن يكون هناك أكشاك ثابتة داخل المدينة."

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND