غزة: تفاصيل لقاء مهم جمع اتحاد المقاولين وسلطة الطاقة بشأن الاستثمار بمشروع المولدات | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

غزة: تفاصيل لقاء مهم جمع اتحاد المقاولين وسلطة الطاقة بشأن الاستثمار بمشروع المولدات



غزة - سمارت إندكس

أفاد رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين في غزة أسامة كحيل، اليوم الأحد، بأن الاتحاد أنهى مجموعة من الخطوات العملية مع سلطة الطاقة الفلسطينية للبدء في تنفيذ رؤية الاتحاد التي أعلن عنها سابقاً للاستثمار في مشروع المولدات الخاصة المتوفرة لديه، وذلك للمشاركة في حل الأزمة.

وأكد كحيل، أن الاتحاد وسلطة الطاقة شكلتا لجنة طارئة ستبدأ مهامها يوم غد الاثنين لوضع تفاصيل الخطة التشغيلية لهذه المولدات.
حيث جاء ذلك خلال لقاء مهم جمع بين نائب رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية المهندس سمير مطير ورئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين أسامة كحيل بمبنى سلطة الطاقة في مدينة غزة.

كما أكد كحيل أن الاتحاد قام بدراسة معمقة لملف التسعيرة التي أقرتها سلطة الطاقة، وتوصل إلى أن هذه التسعيرة جاءت منصفة وعادلة للجميع، وعلى أصحاب المولدات الخاصة التوقف الفوري عن الاعتراض على هذه التسعيرة.

ومن جانبه، رحب مطير بزيارة رئيس اتحاد المقاولين والوفد المرافق له، حيث أثنى مطير على جهود الاتحاد الداعمة لقرار سلطة الطاقة الفلسطينية بتحديد أسعار الكهرباء للمزودين من أصحاب المولدات الخاصة.

وقال، إن الاتحاد جزء من النسيج الوطني الفلسطيني، وكنا نتوقع منه هذه الوقفة الجادة والمسؤولة، التي أتت ضمن الجهود الداعمة للقرار الوطني والإجماع العام لمنع الاحتكار ووقف الاستغلال، خاصة في هذه الأوقات والظروف العصيبة التي يمر بها قطاع غزة من حصار مستمر وانتشار جائحة كورونا .

وفي نهاية اللقاء دعا مطير كافة مؤسسات المجتمع المدني والجهات الرسمية والقوى الوطنية والإسلامية بدعم هذا القرار وتأييد جهود سلطة الطاقة في تنظيم هذا القطاع، لحماية شرائح المجتمع المختلفة التي تنزف بفعل الحصار والحروب و جائحة كورونا.

يشار إلى أن الاتحاد أصدر في وقت سابق بياناً مهماً أكد فيه على الوقوف الكامل مع سلطة الطاقة بتقديمه مشروع متكامل من طرف الاتحاد وأعضائه للاستثمار في المولدات وتزويد كافة المستهلكين في قطاع غزة بالكهرباء بالتسعيرة والإجراءات التي حددتها سلطة الطاقة الفلسطينية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND