فلسطين والأردن توقعان اتفاقية لإنشاء شركة للتسويق الزراعي في الأسواق العالمية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

فلسطين والأردن توقعان اتفاقية لإنشاء شركة للتسويق الزراعي في الأسواق العالمية



غزة - سمارت إندكس

قال وزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري، إن فلسطين والأردن قد وقعتا اتفاقية للتعاون والتسويق الزراعي للمنتجات في الأسواق العالمية منوها ً أن هذه الشركة ستكون أول شركة عربية مشتركة.

وأَضاف العطاري، في صريح صحفي له، أن هذه الشركة جاءت استجابة لحاجة القطاع الزراعي الفلسطيني لمثل تلك الشركات، وأن هذه الشركة ستكون مسؤولة عن تسويق المنتجات الزراعية في فلسطين والأردن إلى الأسواق الخارجية.
 
وأكد أن الأسواق العالمية ستكون مفتوحة أمام المنتجات المحلية، مشيرا ً إلى أن المزارع الفلسطيني سيقوم بتنظيم عمله لإنهاء حالة القلق المستدامة لدى المزارعين.

وتابع " إن هذ الشركة ستحقق الهدف الرئيس لقطاع الزراعة المتمثل في تطوير القطاع وتسويق منتجاته ووصولها الى الأسواق العالمية".

ونوه العطاري إلى وجود معارض دائمة للمنتج الفلسطيني والأردني في الاسواق العالمية، كذلك سيتم الاستفادة من جميع الاتفاقيات التي وقعتها الحكومتان الأردنية والفلسطينية التي حصلت بموجبها على تسهيلات لقطاع الزراعة مثل تخفيض وإلغاء الجمارك وإلغاء الضرائب


 
وعن رأس المال، قال العطاري إن رأس مال الشركة في المرحلة الأولى يبلغ 18 مليون دولار، تم تسديد 50% من المبلغ من الجانب الأردني والفلسطيني وسيتم البدء في تأسيس الشركة ووضع الهيكل التنظيمي والجسم الإداري والتنفيذي لها.

وأوضح العطاري أن الشركة ستكون مفتوحة لمساهمة القطاع الخاص وكل من يرغب في المساهمة بها ليكونوا شركاء فيها.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND