في سطور... تعرف على رئيس "بكدار" الجديد | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

في سطور... تعرف على رئيس "بكدار" الجديد



رام الله - سمارت إندكس - أصدر الرئيس محمود عباس، مرسوما بتعيين محمد ابو عوض، في منصب رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار، خلفا للدكتور محمد اشتية.
ويحمل محمد أبو عوض شهادة بكالوريوس في العلوم المالية سنة 1973 ولديه خبرة لأكثر من 42 عاماً في الادارة المالية وتطوير الأنظمة المالية والادارية.
تقلد أبو عوض منذ عام 1994 العديد من المناصب في المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار(بكدار)ويشغل حالياً المدير العام للمجلس، ويترأس العديد من لجان التدقيق والتطوير والموازنات والإدارة، كما أنه عمل مديراً مالياً للعديد من الشركات في الخليج خلال فترة السبعينات والثمانينيات حتى العام 1991،منها شركة بترول أبو ظبي الوطنية وفي الشركات تدقيق عالمية بدرجة مدقق رئيسي.
كما يشفل حاليا السيد ابو عوض منصب رئيس مجلس الادارة في شركة فلسطين للتأمين.
ولدى ابو عوض العديد من الشهادات المهنية في العلوم المصرفية والإسلامية وأنظمة التدقيق، وتطوير الأعمال،CPA،وبناء القدرات والتحليل المالي، والتخطيط المالي، والتخطيط الاستراتيجي وإدارة المخاطر، وإعادة هيكلة وبناء الموازنات التقديرية.
متخصص في تطوير وتصميم إجراءات وسياسات العمل التنفيذية والمالية المتكاملة والموارد البشرية والشؤون الادارية كما أنه مدرب معتمد في العديد من المراكز المهنية التدريبية.
وتقلد السيد أبو عوض مهام رئيس ونائب رئيس وعضو مجلس إدارة في العديد من مجالس إدارات لمؤسسات كبيرة، وشغل السيد أبو عوض المدير التنفيذي لبنك التنمية الإسلامي في جدة بالمملكة العربية السعودية ممثلاً لكل من فلسطين والعراق وسوريا ولبنان والاردن، كما شغل منصب المحافظ المناوب لدى البنك الإسلامي للتنمية عن فلسطين.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND