قرار مصري بتسيير رحلات العمرة من قطاع غزة وإزالة كافة العقبات | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

قرار مصري بتسيير رحلات العمرة من قطاع غزة وإزالة كافة العقبات



غزة - سمارت إندكس - كشف عوض أبو مذكور رئيس جمعية الحج والعمرة في قطاع غزة، أن لدى مصر قرارًا جاهزًا للبدء بتسيير رحلات العمرة من القطاع وإزالة كافة العقبات وإتمام الترتيبات اللازمة.

وأضاف أبو مذكور المتواجد في القاهرة في حديث لوكالة شهاب، أن وفد وزارة الأوقاف والمرافق له أجرى لقاءات عديدة مع الجهات المصرية المعنية بالشأن والتي بدورها أكدت على ضرورة الشروع الفوري باستئناف رحلات العمرة من القطاع.
ومن المقرر أن يجري الوفد الفلسطيني لقاء مع الجانب المصري لترتيب الجداول الزمنية تمهيدًا للإعلان الرسمي من وزارة الأوقاف بتسيير رحلات العمرة والإجراءات النهائية ذات العلاقة.
وقال أبو مذكور إن دولة مصر حريصة كل الحرص على مصلحة شعبنا في قطاع غزة موجهًا التحية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير المخابرات المصري والفريق المختص بمتابعة قضية رحلات العمرة .
وذكر رئيس جمعية الحج والعمرة أن وفدًا من وزارة الأوقاف برام الله، وصل القاهرة أمس وجرى اطلاعه على ما توصلت إليه وفد غزة بحضور السفير الفلسطيني زياد اللوح، وذلك لإبلاغ رئيس السلطة محمود عباس بما توصل إليه الطرفين الفلسطيني والمصري وإتمام الإجراءات المتعلقة بالسفارة الفلسطينية بالقاهرة .
يذكر أن وفدًا فلسطينيًا يضم مسؤولين من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة وأصحاب شركات الحج والعمرة يتواجد منذ أسبوع في العاصمة المصرية القاهرة لبحث ترتيبات موسم العمرة لهذا العام مع الجهات المختصة المصرية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND