قمة عالمية تبحث أحدث استراتيجيات وتوجهات الاستدامة والطاقة المتجددة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

قمة عالمية تبحث أحدث استراتيجيات وتوجهات الاستدامة والطاقة المتجددة



رام الله - سمارت إندكس

تشهد القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 التي تنطلق فعالياتها ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2022 الأسبوع الجاري، جلسات متنوعة تسلط الضوء على أحدث الاستراتيجيات وأبرز التوجهات في الحراك الدولي للاستدامة والطاقة المتجددة، وذلك خلال منتدى الطاقة الشمسية الذي تستضيفه القمة.
ويأتي انعقاد القمة، بينما يواصل قطاع الطاقة الشمسية توسعه بوتيرة متسارعة يتوقع معها أن تشهد الطاقة الإنتاجية لخلايا الطاقة الشمسية حول العالم نموا بأكثر من أربعة أضعاف لتصل إلى 3100 جيجاواط، في حين تنمو قدرة طاقة الرياح بما يقرب من 2.5 ضعف لتصل إلى 1850 جيجاواط بحلول 2040، وذلك حسب سيناريو السياسات المعلنة لوكالة الطاقة الدولية.
وبحسب وكالة "وام"، تشهد القمة حضور أكثر من 70 من أهم الخبراء والرؤساء التنفيذيين، الذين سيشاركون أفكارهم حول التحول الديناميكي الذي يشهده القطاع على المدى الطويل خلال منتدى الطاقة الشمسية.
وفي الوقت الذي تشهد فيه الطاقة المتجددة إقبالا متزايدا يناقش المشاركون الاستراتيجيات الضرورية لتلبية الطلب على الطاقة والعمل على دراسة وتقييم التقنيات الجديدة.
وستحضر نخبة من أهم المستثمرين وأصحاب المصلحة من الحكومات والشركات، وأصحاب المشاريع، ورجال الأعمال، والمبتكرين، ومزودي حلول التكنولوجيا في الشرق الأوسط فعاليات القمة بشكل شخصي.
وتشمل قائمة الموضوعات التي ستتم مناقشتها خلال منتدى الطاقة الشمسية مستقبل الهيدروجين الأخضر واستراتيجية الإمارات للهيدروجين، والاستخدامات التجارية والصناعية للطاقة الشمسية، والشبكات المصغرة، واستقرار الشبكة والطاقة الموزعة، والتمويل الأخضر، واستثمارات المشاريع، والعمليات والصيانة وإدارة الأصول، وتخزين الطاقة في البيئات المتجددة، وتخطيط مصادر الطاقة الهجينة وأحدث التقنيات المتعلقة بهذا المجال.
من جانبه قال جرانت توختن، مدير الفعاليات الجماعية في القمة العالمية لطاقة المستقبل "يسعدنا الترحيب مجددا بقادة الرأي والجهات العارضة في تجربة استثنائية للتواصل بشكل شخصي حيث ستتاح لهم إمكانية تبادل الفرص التجارية والابتكار والمعرفة وهو ما سيجعل القمة العالمية لطاقة المستقبل المنصة المثالية للمساعدة في تأسيس أعمال وشراكات جديدة".
وتوفر القمة منصات تمكن الحضور من الاطلاع على محتوى قيم حول القطاع، والاستفادة من العروض التقديمية لأهم أصحاب المصلحة، وحضور الجلسات النقاشية المتعلقة بالقطاع، واستكشاف دراسات الحالة لأفضل الممارسات، والتعرف على أحدث الاتجاهات في القطاع.
وتعد القمة منتدى لأصحاب المصلحة للتواصل وتبادل الفرص التجارية لتعزيز جهود التحول نحو الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وستنعقد القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 بتنظيم من آر إكس الشرق الأوسط في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 17 إلى 19 كانون الثاني (يناير) 2022، كجزء من أسبوع أبوظبي للاستدامة وستضم سلسلة من الفعاليات البارزة التي تتناول التحديات العالمية الحالية وسبل التعاون لبناء مستقبل مستدام للجميع.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND