مجلس اتحاد الغرف الفلسطينية يلتقي دولة رئيس الوزراء | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

مجلس اتحاد الغرف الفلسطينية يلتقي دولة رئيس الوزراء



رام الله - سمارت إندكس

التقى السيد عمر هاشم رئيس الاتحاد ورؤساء الغرف التجارية الصناعية في الضفة الغربية وبالتواصل هاتفياً مع رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة بدولة الدكتور محمد اشتيه وذلك في مكتبه في مقر مجلس الوزراء، حيث تم التباحث ومناقشة العديد من المواضيع الاقتصادية بشكل خاص والوطنية بشكل عام

وتضمنت المواضيع التي تم مناقشتها مطالبات تم تقديمها من اتحاد الغرف الفلسطينية بخصوص تنشيط الحركة الاقتصادية وإلغاء الإغلاقات بحق العديد من القطاعات وأهمها قطاع السياحة والفنادق والمطاعم وقاعات الأفراح والمدن الترفيهية مطالبين الحكومة بدفع الإعادات الضريبية وإيجاد وسائل تعويضية للقطاع السياحي المتضرر

كما تم التطرق إلى الإجراءات والمعيقات المتعلقة بالاستيراد مثل السيارات "والكوتا" الخاصة بالمنتجات الغذائية والزراعية والحيوانية، وطلب الاتحاد من دولة رئيس الوزراء إعادة النظر في إغلاق يومي الجمعة والسبت والسماح بدخول أهلنا من داخل الخط الاخضر لتنشيط الحركة التجارية.

كما تم نقاش تطوير العناقيد الصناعية والزراعية وآليات عمل صندوق "استدامة" لما فيه خدمة المنشآت الأكثر تضرراً من جائحة كورونا لا سيما القطاعات المغلقة، واستعرض الجانبان وضع العاملين في القطاع السياحي بشكل عام.

 وقام رؤساء الغرف التجارية بشرح موجز حول الوضع الاقتصادي كل في منطقته، وتم تسليم دولته مطالبات خطية من الاتحاد بالإضافة إلى مطالبات من قطاع النقل العام وقاعات الأفراح والمناسبات مع خطة عمل مقترحة لآليات العمل في هذه القطاعات.

و وعد دولته بدراسة جميع المقترحات والمطالبات لاتخاذ الإجراءات المناسبة. وساد هذا الاجتماع روح من التفاهم والتعاون المشترك والاتفاق في نهاية الاجتماع على عقد لقاءات دورية أو حسب ما تقتضيه الحاجة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND