مجموعة بنك فلسطين توقع اتفاقية لدعم وزارة الصحة بـ 1.5 مليون شيقل | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

مجموعة بنك فلسطين توقع اتفاقية لدعم وزارة الصحة بـ 1.5 مليون شيقل



رام الله - سمارت إندكس

أعلنت مجموعة بنك فلسطين المالية عن توقيع اتفاقية لدعم وزارة الصحة الفلسطينية بقيمة 1.5 مليون شيقل من خلال صندوق وقفة عز، وبذلك رفعت المجموعة مساهمتها لمواجهة هذه الأزمة إلى 8 ملايين شيقل، 5 منها من خلال الصندوق.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة هاشم الشوا، خلال مراسم التوقيع، بمدينة رام الله ، إن هذا التبرع يعبر عن رغبتنا في المساهمة والشراكة من أجل مجتمعنا في السراء والضراء، وتجنيب شعبنا أزمة إنسانية كبيرة.
 
وتحدث عن الشراكة التي عقدها بنك فلسطين مع وزارة الصحة منذ بداية الأزمة، من خلال الحملة الإعلامية لتوعية مجتمعنا حول أهمية الوقاية من هذا الفيروس، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية واليونيسف ووزارة الخارجية والمغتربين، عبر المنظمة الفلسطينية للتعاون الدولي (بيكا)، بمشاركة فنية فلسطينية وعربية، بحسب وكالة وفا.

واعتبر أن وجود طاقم وزاري متجانس استطاع تجنيب الوطن أزمة صحية وكارثة إنسانية، مثمنا دور العاملين في وزارة الصحة وقيادتهم لهذه المعركة الصحية بالأساس وتعاملهم بكل إنسانية ومهنية.
 
وأشار إلى أن هذه الجائحة أثبتت أهمية الوقاية والرعاية الصحية، وأن الصحة تأتي دائما في الأولوية لأن بوصلتها هو الإنسان.

من ناحيتها، قالت وزيرة الصحة مي كيلة إننا نعيش أزمة كبيرة كادت أخطارها تكون كبيرة على مجتمعنا وشعبنا، مضيفة أننا نسير في الاتجاه الصحيح، ونراقب الأخطار المحدقة بنا لنحاول بكل الوسائل السيطرة عليها.

وأكدت أهمية اتباع الإجراءات الوقائية للاستمرار في تجنيب شعبنا هذا الخطر، وأن المعركة لم تنته بعد، معتبرة أن تكريم البنك لها هو تكريم للحكومة والطواقم الطبية التي عملت على مدار الساعة خلال هذه الأزمة.

من جانبه، أشاد محافظ سلطة النقد عزام الشوا بالإدارة الحكيمة للأزمة من قبل الحكومة بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، وأثرها الإيجابي منذ اليوم الأول، الذي أدى لحصر انتشار الفيروس وشفاء عدد كبير من المصابين.

وثمن الشوا دور وزيرة الصحة وطاقم الوزارة، وجميع الجهات التي عملت في هذا الأمر، كذلك لبنك فلسطين على مبادراته المتعددة وإحساسه بالمسؤولية تجاه شعبنا ووطننا.

وأثنى على الجهاز المصرفي الفلسطيني ومساهماته لصندوق "وقفة عز"، ودعم القطاعات المتضررة من جائحة " كورونا "، من منطلق وطني وإنساني وكونه أحد أعمدة الاقتصاد الفلسطيني.

بدوره، أشار رئيس صندوق وقفة طلال ناصر الدين عز إلى أهمية المساهمة التي يقدمها القطاع الخاص في التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي خلفتها أزمة جائحة "كورونا".

وقال ناصر الدين إن الخسائر كبيرة وفي كل المجالات، وكل مساهمة مهما كانت صغيرة سيكون لها أثر كبير على العائلات المحتاجة، التي تعيش ظروفا صعبة لمن تقطعت بهم الأشغال.

وعبر عن تقديره للجهود التي تبذلها مجموعة بنك فلسطين والعطاء الذي قدمته من خلال "وقفة عز" عبر رصد مبلغ 5 ملايين شيقل، مثمنا مساهمات المجموعة التي نفذت من خلال مؤسسات المجتمع المدني، للوصول الى أكبر عدد ممكن من المحتاجين، أو تغطية احتياجات القطاعات الأكثر تضررا.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND