مديرية المعادن الثمينة تدمغ 7.77 طن ذهب في النصف الأول من العام الجاري | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

مديرية المعادن الثمينة تدمغ 7.77 طن ذهب في النصف الأول من العام الجاري



رام الله - سمارت إندكس

دمغت مديرية المعادن الثمينة في وزارة الاقتصاد الوطني خلال النصف الأول من العام الجاري 7.77 طن من المصوغات الذهبية والتي تحمل الدمغة الفلسطينية (قبة الصخرة).

وأظهر التقرير النصف السنوي للمديرية ارتفاع كميات دمغ المعادن بنسبة 88% وارتفاع إيرادات المديرية نتيجة عملية دمغ المصوغات بنسبة 85%، بقيمة نحو 7.54 مليون شيقل، مقارنة مع ذات الفترة من العام 2021.

وبين التقرير، ارتفاع  نسبة المنتج المحلي في المعادن الثمينة والتي بلغت  96% مقارنة مع المستورد ويأتي ذلك في إطار توجهات الوزارة لدعم وتطوير المنتج المحلي.

ونفذت طواقم الرقابة والتفتيش في المديرية 77 جولة تفتيشية خلال النصف الأول من العام الجاري شملت 13 مصنعاً و211 محلا تجاريا، نتج عنها تحرير 6 محاضر وإحالة 6 مخالفين إلى النيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

وتبعاً للتقرير النصف السنوي يبلغ عدد المنشآت المرخصة والعاملة بقطاع المعادن الثمينة (580) منشأة، منها (144) مشغلا ومصنعاً و(436) محلاً تجارياً.

ودعت المديرية المواطنين عند شراء الذهب الحصول على فاتورة مفصلة والابلاغ عن اي شكوى من خلال الرقم المباشر (129) او مراجعة مديريات المعادن الثمينة في المحافظات.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND