مركز معا يستقبل وفدا من القنصلية السويدية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

مركز معا يستقبل وفدا من القنصلية السويدية



 رام الله - سمارت إندكس

استقبل مركز معا وفدا رفيع المستوى من القنصلية السويدية ضم السيد بيرنار تروفتين قنصل التعاون التنموي، والسيدة أنيكا جوهانسون كبيرة الاستشاريين في مجال البيئة والمياه والمناخ في دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وكان في استقبال الوفد المدير العام للمركز السيد سامي خضر ومديرة البرامج الآنسة الاء البرقة ومدير برنامج التمكين الاجتماعي والاقتصادي السيد غسان الجمل ومدير برنامج الحماية السيد وهبة عصفور والآنسة مرجان رمضان منسقة المتابعة والتقييم والسيد مراد الحسيني المنسق الفني في مؤسسة وي ايفيكت، والانسة رشا التيم مديرة برنامج العدالة البيئية والمناخية والسيدة ليانا ناصر المنسقة الفنية للبرنامج.

قدم المدير العام للمركز والكادر الذي شارك بالاجتماع شرحا مفصلا عما يقوم به المركز في المجالات التنموية والاغاثية في الضفة والقطاع، واستمع منهم لانجازات المركز والخطط للمرحلة القادمة، خاصة في قطاع التنمية الاقتصادية والعدالة البيئية، وبحث الجانبان سبل تطوير الشراكة الاستراتيجية بين ائتلاف المؤسسات الزراعية الفلسطينية والقنصلية السويدية بالقدس.

بعد انتهاء الاجتماع الأول عقد اجتماع ثاني ضم الوفد السويدي ومؤسسات الائتلاف الزراعي، شارك فيه الدكتور جاد اسحق مدير عام مؤسسة أريج، والدكتور عبد الرحمن التميمي مدير عام مؤسسة الهيدرولوجيين، والسيد محمد حساسنة نائب المدير العام لمؤسسة أبحاث الأراضي، وخلال الاجتماع قام الائتلاف بتكريم السيد بيرنار لانتهاء فترة خدمته في القدس.

بعد ذلك انطلق الجميع في زيارة لشركة كنعان - فلسطين في منطقة جنين، حيث استمعوا لعرض من الدكتور ناصر ابو فرحة، مدير الشركة حول كيفية مساعدة صغار المزارعين على الاتصال بالاسواق العالمية، وفرص الشراكة مع مركز معاً والقنصلية السويدية لتطوير قطاعات زراعية مختلفة. وبعدها توجه الوفد نحو جامعة النجاح الوطنية، حيث اجتمعوا مع الدكتورة منى الضميدي. وزاروا مركز النجاح للابداع NGate الذي ساهم مركز معاً في إنشائه، وناقشوا خطط جامعة النجاح لدعم الرياديين والرياديات الفلسطينيات وسبل مساعدتهم على انشاء شركات خاصة بهم في مجالات التكنولوجيا المختلفة.


 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND