مصادر : عمليات تهريب لعجول من أراضي48 عبر بوابات الجدار | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

مصادر : عمليات تهريب لعجول من أراضي48 عبر بوابات الجدار



الضفة الغربية - سمارت إندكس

أكدت مصادر مختلفة في قطاع تجار العجول والمهربين، حدوث عمليات جزئية لتهريب العجول إلى الضفة الغربية المحتلة من خلال بوابات جدار الفصل العنصري.

وتحدث أحد شهود العيان، اليوم الجمعة عن دخول عشرات العجول قبل يومين من إحدى بوابات جدار الفصل العنصري شمال الضفة في وقت الفجر، مؤكدا أن جندي الحراسة على البوابة الزراعية فتح الباب الحديدي، وأدخلت عشرات العجول، ثم اغلقت البوابة.

وأكد أحد تجار العجول أيضا أن عمليات جزئية تتم لتهريب العجول في الأيام الأخيرة بسبب النقص الكبير في المعروض في السوق وتعثر عمليات الاستيراد، بينما تفشل الحكومة في متابعتها، لأنها تتم بأعداد قليلة من نقاط تماس لا سيطرة للحكومة عليها.

وأشار إلى أن عمليات التهريب غير كافية لضبط الأسواق في الفترة المقبلة، خصوصا أن الضابطة الجمركية تتعامل بشدة مع عمليات التهريب وتصنف ضمن قضايا "أمن الدولة"، ويحال المهربون المضبوطون للمحاكم، كما جرى في طوباس مؤخرا.

وكانت الحكومة اتخذت قبل شهرين قرارا بمنع استيراد العجول من "إسرائيل"، ما أحدث إرباكا في الأسواق، فاقمه عرقلة سلطات الاحتلال على الموانئ عملية الاستيراد من خلال احتجاز شحنات العجول الموردة من الخارج بذريعة الفحص الطبي.

 

المصدر / صفا الاخبارية

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND