مطالبات للحكومة الفلسطينية بحماية قطاع السياحة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

مطالبات للحكومة الفلسطينية بحماية قطاع السياحة



رام الله - سمارت إندكس

طالب ممثلو الجمعیات والنقابات الممثلة للقطاع السیاحي الخاص ب رام الله ، الیوم السبت، الحكومة الفلسطینیة بالمزید من القرارات والإجراءات والعمل من أجل حمایة قطاع السیاحة.

جاء ذلك خلال بحث وزیرة السیاحة والأثار رولا معایعة مع رؤساء وممثلي الجمعیات والنقابات الممثلة للقطاع السیاحي الفلسطیني الخاص، آخر التطورات والمستجدات في إطار العمل لمواجھة الأزمات الناتجة عن استمرار توقف العمل في القطاع السیاحي نتیجة وباء كوفید 19 والتي بدأت منذ الخامس من آذار.

وأكدت معایعة على أھمیة تكاتف جھود الجمیع لمنع انھیار القطاع السیاحي الفلسطیني، ومساعدتھ على مواجھة جائحة كورونا والأزمة الناتجة عنھا، وفقا لوكالة وفا.

وقالت معایعة: "ھذا القطاع الذي كان شعلة الانجاز والتقدم والعطاء على مر السنوات الأخیرة والذي أعطى العالم الصورة المشرقة الجمیلة عن فلسطین ووفر للمجتمع الفلسطیني عشرات الآلف من فرص العمل وساھم بنسب كبیرة في الناتج القومي، وسجل في العام 2019 قرابة الثلاثة ونصف الملیون زائر".

وأكدت حرص واھتمام الحكومة على الشراكة مع القطاع الخاص ووضع الحلول والخطط والبرامج وفق الموارد الممكنة والمتاحة لمواجھة الأزمة وإعادة دوران عجلة السیاحة من جدید حالما تسمح الظروف بذلك.

وشارك في الاجتماع: جمعیة الفنادق العربیة، وجمعیة الأراضي المقدسة للسیاحة الوافدة، وجمعیة وكلاء السیاحة والسفر الفلسطینیة، ونقابة أدلاء السیاحة العربیة، وتجمع مؤسسات السیاحة غیر التقلیدیة، ونقابة أصحاب متاجر التحف الشرقیة، واتحاد الصناعات التقلیدیة في فلسطین.

وتطرق المجتمعون إلى الإجراءات الوقائیة التي اتخذتھا الحكومة للحفاظ على السلامة العامة في ظل جائحة كورونا.

وقالوا "نقدر الجھد الذي تبذلھ الحكومة في شتى المجالات وخصوصا في ظل الظروف الحالیة والتي تشھد فیھا فلسطین من حصار مالي وسیاسي واقتصادي یھدف إلى فرض أمر واقع والضغط على القیادة الفلسطینیة لتحقیق مكاسب سیاسیة على الأرض والحد من قدرة الحكومة الفلسطینیة على القیام بدورھا وواجباتھا، وغم ذلك سنواصل الصمود والعطاء والتضحیة إلى أن یتحقق الحلم الفلسطیني بزوال الاحتلال وتحقیق الحریة والاستقلال".

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND