نقابة "سائقي الأجرة" تناقش مع "المواصلات" أوضاع سائقي الأجرة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

نقابة "سائقي الأجرة" تناقش مع "المواصلات" أوضاع سائقي الأجرة



 

غزة - سمارت إندكس

 استقبل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ونقابة سائقي الأجرة وفدًا من لجنة تنظيم قطاع المركبات العمومية بوزارة النقل والمواصلات لمناقشة أوضاع سائقي الاجرة والعمومي.

واستعرض المجتمعون أوضاع سائقي الأجرة والعمومي وأبرز مشكلاتهم بهدف حلها، من خلال تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة ونقابة سائقي الأجرة.

وضم الاجتماع كلا من رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي، ورئيس نقابة سائقي الأجرة رزق خلف، وحضر من وزارة النقل والمواصلات كل من مدير عام العلاقات العامة بالوزارة خليل الزيان، ومدير دائرة النقل اياد حرز الله، ومدير العلاقات العامة ممدوح قويدر.

وأكد العمصي أن أزمة كورونا والحصار والعدوان الإسرائيلي الأخير على غزة أثر بشكل كبير على أوضاع السائقين، وما تلاها من إغلاقات متكررة لقطاع غزة.

من جانبه، قال رئيس نقابة سائقي الأجرة رزق خلف، إن: "السائقين يعملون بنظام الأجور اليومية، وغالبيتهم غير قادرين على إعالة أسرهم بشكل جيد، وأن ما يحصل عليه السائق خلال عمله اليومي بالكاد يلبي احتياجات أسرته".

واشار لوجود 20 ألف سائق يعملون في قطاع غزة على سيارات الأجرة، مثمنا جهود وزارة النقل والمواصلات، بتمديد العمل بحملـة تخفيض تـراخيص المركبـات لمـدة شـهر إضـافي حتـى نهايـة شهر فبراير 2022.

وطالب خلف بتمديد حملة تخفيض تراخيص المركبات حتى نهاية العام مراعاة لظروف السائقين الصعبة.

من جهته، أكد الزيان على ضرورة بلورة رؤية مشتركة تخدم السائقين وتذلل الصعاب أمام العمل النقابي بما يخدم شريحة السائقين.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND