واتساب ..تعديل هام لحفظ الخصوصية والصور الشخصية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

واتساب ..تعديل هام لحفظ الخصوصية والصور الشخصية



وكالات - سمارت إندكس - كشف موقع "وابيتا إنفو"، عن قرار جديد لتطبيق "واتساب"، يتم من خلاله تعديل التطبيق الأشهر، لمنع المستخدمين من حفظ الصور الشخصية "لأصدقائهم" من دون علمهم، كما هو متاح الآن.
ووفقا للموقع، فإن واتساب سمح للمستخدمين حفظ الصور الشخصية للأشخاص الذين يشاركونهم المحادثات طوال الفترة السابقة، وذلك بالنقر على الصورة الشخصية ثم حفظها على الهاتف، غير أنه وفقا للتعديل الجديد، فإن الشركة أزالت تلك الخاصية في تحديثها الجديد، وبالتالي فلن يستطيع المستخدم حفظ صور الأصدقاء بالسهولة المعهودة.
غير أن الموقع تحدث بواقعية حول هذا الأمر، بقوله "لكن واقعيا، سيكون باستطاعة كل من يريد حفظ الصور الشخصية للأصدقاء فعل ذلك باستخدام خاصية التقاط صورة للشاشة، التي تتوفر في جميع الهواتف الذكية".
كما لم تعلن واتساب عن السبب الرئيسي وراء منع المستخدمين من حفظ صور أصدقائهم، ولكن من المتوقع أن تكون الخطوة في اتجاه حماية خصوصية المستخدم.
وبدأ واتساب بخطوة إزالة خاصية حفظ الصور الشخصية على نظام تشغيل أندرويد، وسيشمل التحديث الجديد إزالتها كذلك من نظام أبل أيضا، حيث تأتي خطوة واتساب بعد أسابيع من حادثة التسلل الإلكتروني التي استهدفت تطبيق التراسل الفوري.
وكان "واتساب" قد حث المستخدمين، على تحديث التطبيق بتنزيل أحدث نسخة منه في مايو، بعد بلاغ أفاد بأن المستخدمين يمكن أن يتعرضوا لبرنامج تجسس خبيث على هواتفهم، دون علمهم.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND