ورشة عمل إقليمية "اتفاقيات التجارة الإقليمية ومفاوضات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية" | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

ورشة عمل إقليمية "اتفاقيات التجارة الإقليمية ومفاوضات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية"



رام الله –سمارت اندكس

شارك وفد فلسطيني برئاسة وحدة منظمة التجارة العالمية في وزارة الاقتصاد الوطني، في ورشة عمل إقليمية تحت عنوان "اتفاقيات التجارة الإقليمية ومفاوضات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية". حيث ضم الوفد ممثلين عن وزارة الصحة/ قطاع الصحة، ووزارة التعليم العالي/ قطاع التعليم.

وتهدف الورشة التي نظمتها إدارة التكامل الاقتصادي العربي بالجامعة العربية بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، إلى رفع قدرات المفاوضين وتعزيز قدرة المسؤولين التجاريين في كل من العراق وفلسطين في مجال تحرير التجارة في الخدمات، وفي مجال الانضمام لمنظمة التجارة العالمية. حيث تناولت الورشة عدد من المحاور ذات العلاقة بتحسين أداء الدول في وضع السياسات التجارية وانجاز تحضيرات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية.

وتأتي المشاركة الفلسطينية في اطار التحضيرات والاستعدادات المتعلقة بالانضمام الى المنظمة والاتفاقيات المنبثقة عنها، اضافة الى انضمامها الى اتفاقيات اقليمية تساهم في تعزيز وتسهيل التبادل التجاري بين فلسطين ودول الجوار.

يذكر ان سيادة الرئيس  محمود عباس " ابو مازن" صادق مؤخرا على اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية، وبالتالي تصبح فلسطين طرفاً في الاتفاقية.

قد تكون صورة ‏‏١٢‏ شخصًا‏

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND