وزارة الأوقاف: يوجد ترتيبات خاصة لحجاج قطاع غزة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

وزارة الأوقاف: يوجد ترتيبات خاصة لحجاج قطاع غزة



 

رام الله - سمارت إندكس

قرر مجلس الوزراء الفلسطيني، تشكيل لجنة لاستئجار سكن الحجاج، وأخرى لطرح عطاء استئجار حافلات نقل الحجاج لموسم الحج للعام 1441 هجري.
وتعقيبًا على ذلك، قال وكيل وزارة الأوقاف، حسام أبو الرُب: إن الحكومة، اتخذت القرار هذا العام مُبكرًا؛ حتى يتسنى توفير سكن للحجاج في الوقت المناسب، موضحًا أن هذا القرار المبكر، سيُسهم بالتعاقد سريعًا مع شركات نقل مناسبة، وبهدف توفير كافة أجواء الراحة للحجاج الفلسطينيين.
وأكد أبو الرُب أن اللجنة ستقوم بترجمة قرارات مجلس الوزراء، مع بداية شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى أنه بتعليمات رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، يوجد ترتيبات خاصة ستقوم بها اللجنة لحجاج قطاع غزة، حتى يتم هذا الأمر.
أما بخصوص العمرة لمواطني قطاع غزة، قال أبو الرُب: إن موسم العمرة، سيبدأ مع منتصف شهر كانون الثاني/ يناير المقبل، حيث ستتوجه الوفود، في هذا التاريخ، بعد أن قامت وزارة الأوقاف بكافة الإجراءات ومن بينها توقيع العقود والاتفاقيات مع مكاتب الحج والعمرة.
وذكر أن سفارة دولة فلسطين في القاهرة، أشرفت على كافة الإجراءات حتى يتسنى لأهالي القطاع السفر لأداء العمرة في المملكة العربية السعودية.
وأرجع وكيل وزارة الأوقاف، أسباب تباين أسعار عمرة الشخص بين الضفة الغربية وقطاع غزة، إلى أن أهالي القطاع يخرجون جوًا عن طريق جمهورية مصر العربية، بينما أهالي الضفة يخرجون برًا عن طريق المملكة الأردنية الهاشمية، وأيضًا النقل الداخلي بالضفة، ورسوم المعابر، يتحملها المواطن، فيما غزة يشمل كافة الرسوم؛ لأنها تشمل كافة تكاليف النقل.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND