وزارة الاتصالات تتابع مدى الجاهزية و الاستعدادات اللازمة لتطبيق قرار اطلاق خدمة تناقل الارقام | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وزارة الاتصالات تتابع مدى الجاهزية و الاستعدادات اللازمة لتطبيق قرار اطلاق خدمة تناقل الارقام



 

رام الله - سمارت إندكس - عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يوم الاربعاء الموافق 31/07/2019 لقاءاً تنظيميا مع ممثلي شركتي "جوال" و "اوريدو" حيث شارك د. اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس جميل زغارنة وكيل الوزارة، والمهندسة ميساء منير ق. أ. مدير عام الإدارة العامة للاتصالات في الوزارة، وطاقم من الوزارة، لتنظيم واستكمال اجراءات تطبيق قرار "اطلاق خدمة تناقل الارقام" الذي أعلن عنه الوزير الشهر الماضي.
وقال د. سدر: "إن الوزارة هي المسؤولة عن تنظيم وتشريع هذا القطاع المهم والحيوي، والذي يعتبر من اهم القطاعات الموجودة في الوطن، هذا وسنعمل على مراقبة آداء الشركتين ومتابعة تنفيذ الاليات المعدة لتقديم خدمة تناقل الارقام، وحماية حقوق المشتركين لضمان حصولهم على الخدمة التي تلبي احتياجاتهم، والجودة التي ترقى لمستوى توقعاتهم". وأضاف أن ترتيب هذا اللقاء جاء لمتابعة الإجراءات الفنية والتقنية، ومتابعة تحضيرات الشركات المزودة للخدمة، مشيرا في الوقت ذاته ان الوزارة قد منحت الوقت الكافي للشركات من خلال المشاورات، وورش العمل، وأعدت التعليمات التنظيمية اللازمة لاطلاق خدمة جديدة وعصرية ترقى للمستوى المطلوب، حيث سيتم اطلاق الخدمة كحد أقصى بتاريخ 20 سبتمبر القادم.
وخلال اللقاء استمع د. سدر الى اهم المعيقات والتخوفات التي طرحتها الشركات المشغلة لخدمات الهاتف المتنقل، قائلا : "ان الوزارة مستعدة لتذليل كافة العقبات التي من الممكن ان تقف امام تطبيق هذه الخدمة، حرصا على تعزيز سبل المنافسة في السوق المحلي، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين وتلبية كافة احتياجاتهم، لاسيما أن للشركات الفلسطينية تحديات كبيرة لتقديم خدمات افضل للمواطنين، والتي من شأنها المساهمة في عملية الانفكاك من الجانب الاسرائيلي، نظراً لما يقدمه المشغل الإسرائيلي من خدمات تعمل بصورة غير شرعية وتغرق السوق الفلسطيني وتدمر الاقتصاد الوطني.
من الجدير ذكره، أن خدمة تناقل الأرقام لمستخدمي الهواتف النقالة ستتيح حرية الاختيار والانتقال من مشغل شبكة خلوية محلية الى اخرى، وتغيير المستخدمين اشتراكهم بما يتناسب واحتياجاتهم بكل سهولة مع الاحتفاظ بأرقام هواتفهم الحالية، دون القلق حيال تبعات هذا التغيير كإعلام اصدقائهم او جهات الاتصال الخاصة بهم برقم هاتفهم الجديد، او تغيير معلوماتهم على بطاقة العمل او في مكان التوقيع الرسمي او اللافتات او الاعلانات او غيرها من الاجراءات التي قد تكون مكلفه.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND