وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تساهم في جهود تنفيذ المسح الوبائي لوزراة الصحة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تساهم في جهود تنفيذ المسح الوبائي لوزراة الصحة



رام الله - سمارت إندكس

تسعى وزارة الصحة الفلسطينية بالتعاون مع عدد من الوزارات وبعض مؤسسات القطاع الخاص، الى تنفيذ مسح وبائي من خلال الهاتف، يشمل المواطنين الفلسطينينن اللذين يعبرون الى دولة الاحتلال والمستوطنات، سواء كانوا من العمال او التجار، بهدف منع نقل فيروس كورونا اثناء عودهم المتوقعة الى الاراضي الفلسطينية بسبب الاعياد اليهودية المقبلة.

وقال مدير عام الحكومة الالكترونية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فادي مرجانة : عقدنا اجتماعاً ضم وزارة الصحة والداخلية والعمل والحكم المحلي والهيئة العامة للشؤون المدنية والامانة العامة لمجلس الوزراء واتحاد شركات انظمة المعلومات (بيتا)، من أجل التباحث بالطريقة الامثل لتنفيذ هذا المسح الوبائي.

واضاف مرجانة : اتفقنا على آليات عمل لاجراء مكالمات هاتفية نسأل من خلالها عدة اسئلة تم اقرارها من وزارة الصحة، وبناءاً على الاجابات يمكننا انشاء قاعدة بيانات نستطيع من خلالها فرز الحالات، حتى يتم التعامل معها بما يلزم من قبل وزارة الصحة والجهات المختصة.

من جهة أخرى، أفاد مرجانة بأن مؤسسات الدولة ستتعاون فيما بينها للوصول الى بيانات الاتصال مع المواطنين الذين يدخلون الى دولة الاحتلال والمستوطنات.

من ناحيته أكد معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م.اسحق سدر على تسخير كافة امكانيات وزارته تحت تصرف الحكومة في سبيل محاربة فايروس كورونا، معرباً عن فخره بكوادر وزارة الصحة والاجهزة الامنية، باعتبارهم يتمترسون على خطوط المواجهة الاولى.

يذكر بأن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تواصل سعيها الى تنظيم قطاع الاتصالات وتحسين جودة الخدمات لمساهمة افضل في التنمية الوطنية الشاملة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND