وزارة الاتصالات ودائرة شؤون المفاوضات تبحثان سبل تعزيز التعاون | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وزارة الاتصالات ودائرة شؤون المفاوضات تبحثان سبل تعزيز التعاون



 

رام الله- سمارت إندكس - بحث د. اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفريق الوزارة المرافق له، مع الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات، سبل وافاق التعاون المشترك، حيث رافق الوزير وفدا من الوزارة تمثل بالمهندس فلوريد زربا مستشار الوزير والمهندسة ميساء منير مدير عام الإدارة العامة للاتصالات والمهندس أسامة عابد مدير عام الإدارة العامة للترددات والمهندس ليث دراغمة مدير عام ديوان الوزير والسيد محمد البرغوثي مدير دائرة الأمن البريدي والسيدة منال التميمي، وذلك في مقر المفوضية في رام الله.
رحب د. عريقات بالدكتور سدر والوفد المرافق له، وأكد أن دائرة شؤون المفاوضات هي المرجع الرئيسي والمكلف بموضوع التفاوض في اي موضوع مع الجانب الاسرائيلي وهو على استعداد لتقديم كافة الدعم، والتعاون المستمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تعد من الركائز الأساسية في الحكومة، وخط الدفاع المعلوماتي الأول للحكومة. هذا وشكر د. سدر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدا على اهمية الدور التشاركي مع دائرة المفاوضات وغيرها من المؤسسات التي تعمل معاً كجسم واحد للحفاظ على الثوابت الوطنية والقضية الفلسطينية.
وتطرق الطرفان خلال الاجتماع للعديد من القضايا وعلى رأسها: طرح اسرائيل لعطاء G5، والانتهاكات الاسرائيلية ومنعها للترددات الفلسطينية، حيث ان فلسطين تأخد الترددات بناءاً على اتفاقية أوسلو، وهناك العديد من الاتفاقيات الدولية في قطاع الاتصالات التي تخرقها إسرائيل ولا يوجد هناك أي رادع لهذه الاختراقات. كما ناقش الطرفان قضية الشرائح الاسرائيلية وضرورة سحبها من الاسواق الفلسطينية، وحجز اسرائيل لمعدات خاصة بقطاع الاتصالات حيث ان هناك قسم منها يعود للضفة وقسم اخر يعود لغزة. بالإضافة الى انتهاكات إسرائيل المتكررة في حجز البعائث البريدية وتأخير وصولها للجانب الفلسطيني. كما ناقش الطرفان أهمية دخول البعائث البريدية بالكود الفلسطيني باسم فلسطين عن طريق مطار "بن غوريون" لما له من أهمية سياسية واعترافا بدولة فلسطين. واتفق الطرفان على طرق تفعيل وتكثيف التعاون والعمل على تشكيل اللجان اللازمة للمتابعة على تلك القضايا من كلا الطرفين.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND