وزارة الصحة: لا رسوم مالية على إصدار التحويلات في الضفة الغربية وقطاع غزة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

وزارة الصحة: لا رسوم مالية على إصدار التحويلات في الضفة الغربية وقطاع غزة



غزة - سمارت إندكس

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أنها لا تتقاضى أيّ رسوم مالية على معاملات التحويل لتلقّي العلاج خارج المشافي الحكومية، داعية جمهور المواطنين إلى عدم التعامل مع أيّ شخص أو جهة تطلب أموالًا مقابل التحويلات، والتبيلغ عن أيّ جهة تطلب رسومًا لقاء معاملات التحويل، وتقديم كتاب خطي بهذا الخصوص لمكتب الوزيرة عبر رقم الفاكس 022964182.

وأوضحت الوزارة أنّ إصدار التحويلة الطبية يتم عندما لا تتوفر الخدمة الطبية في مرافق وزارة الصحة، مشيرةً إلى أنّ المريض الذي لا تتوفر له الخدمة الطبية داخل المشافي الحكومية، يقوم الطبيب المشرف على علاجه برفع نموذج إلكتروني للتحويل إلى العلاج بالخارج سواء كان المريض في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

وأشارت إلى أنه بعد ذلك تقوم اللجان المختصة في دائرة التحويلات الطبية بتحويل المريض للمكان المناسب لتلقّي العلاج حسب تعاقدات وزارة الصحة مع مشافي القطاع الأهلي والخاص التي تتوفر فيه الخدمة الطبية المطلوبة.

 وقالت الوزارة:" يتم إصدار التحويلة الطبية من الدائرة وإعادتها إلى المشفى الحكومي مكان منشأ التحويلة التي طُلبت منه، ليتسلّمها المريض. وأهابت الوزارة بجمهور المواطنين للاشتراك بالتأمين الصحي، في حال الرغبة بتلقّي العلاج في المشافي الحكومية وغيرها، مضيفة:" إنّ التأمين نظام تكافلي بين المشتركين".

وتابعت:" إنّ من الضروري اشتراك المواطن مسبقًا بالتأمين الصحي الحكومي للحصول على الخدمات الطبية والصحية من وزارة الصحة في الوقت المناسب، والتأكُّد من تجديد وسريان مفعول بطاقة التأمين الصحي مع بداية كل عام، وذلك لتوفير العبء المالي والجهد والتعب على المريض وأهله، بحيث يتلقّى المريض علاجه".

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND