وزارة العمل تعلن عن تمويل مشاريع صغيرة للخريجين والعاطلين عن العمل | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

وزارة العمل تعلن عن تمويل مشاريع صغيرة للخريجين والعاطلين عن العمل



بوابة اقتصاد فلسطين.

أعلنت وزارة العمل ممثلة بالإدارة العامة للتشغيل، ومديرية عمل الخليل، اليوم الأربعاء، تمويل مشاريع صغيرة للخريجين والعاطلين عن العمل، بقيمة 50 مليون دولار من بنك فلسطين، والمنفذ من قبل الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية، بالشراكة مع وزارتي العمل، والمالية.

وأوضح مدير عام التشغيل في الوزارة العمل رامي مهداوي، خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن مشروع تمويل المشاريع الصغيرة متناهية الصغر للخريجين والعاطلين عن العمل، أن الانطلاقة بالمشروع بدأت من محافظة الخليل اول محافظات الوطن للتعريف ببرنامج مشروعك.

وبين أن برنامج تشغيل العاطلين عن العمل واصحاب الافكار الريادية في فلسطين يهدف الى تمويل هذه الفئات لبدء مشاريعهم الخاصة بهم، وتقديم الدعم اللازم، وتعزيز الأعمال والمتابعة والتسجيل وتقديم الخدمات الاستشارية غير المالية، لضمان نجاحهم.

وأشار إلى أن الهدف من المشروع هو الحد من البطالة المتزايدة، وإدماج الخريجين في سوق العمل والمساهمة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني، مشيراً إلى ان مميزات البرنامج منح قروض تصل قيمتها إلى 15 ألف دولار، والحد الأدنى للفائدة (5%) متناقصة.

بدوره، استعرض مدير عام العلاقات العامة في الصندوق الفلسطيني للتشغيل مهدي حمدان آلية تقديم الدعم اللازم والمتابعة والخدمات الاستشارية قبل وبعد منح القرض، مبيناً أن البرنامج يشجع استخدام التكنولوجيا في المشروعات الناشئة، والمواد الخام المحلية في الصناعات الصغيرة، وأن تكون مواصفات المشروع تنموية انتاجية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND