وزير الاتصالات: نهدف لخلق ثقافة العمل الحكومي الموحد | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وزير الاتصالات: نهدف لخلق ثقافة العمل الحكومي الموحد



 

رام الله - سمارت إندكس - التقى وزيرالاتصالات د. اسحق سدر وطاقم الوزارة، بأمين عام مجلس الوزراء د. أمجد غانم وطاقمه في مكتبه برام الله، وذلك في إطار سلسلة من النشاطات التي يقوم بها د. سدر لخلق ثقافة موائمة الخطط الاستراتيجية مع الواقع، وتوحيد الجهود والرؤى لضمان الإستغلال الأمثل للموارد، وتوفير البيانات الموثوقة وتبادل الإمكانيات والخبرات، عن طريق المتابعة والتقييم للخطط القديمة.
وثمن د. سدر في كلمته خلال الجلسة الجهود المبذولة من طواقم المؤسسات الحكومية و دورهم وخبراتهم في دفع عملية التنمية، موضحاً أن النجاح يحتاج الى التركيز على أهمية العمل والجهد الجماعي وتطوير العلاقة مع الامانة العامة والوزارات بما يضمن التكاملية ، وإنشاء هيئة استشارية تتكون من الجامعات والقطاع الخاص والحكومة. والعمل بروح الفريق الواحد للحصول على أفضل نتائج التقدم العلمي، الأمر الذي يعني التخلي عن فكرة العمل (الفردي).
كما أكد الوزير سدر على أهمية وضع الامين العام في صورة تطورات الاعمال في الوزارة، ومناقشة مواضيع استراتيجية مثل الهيكل الاداري، القوانين واهمها قانون تنظيم الاتصالات، الخطط الاستراتيجية، والنظام الاقتصادي. والوقوف على احتياجات الوزارة من كفاءات واستقطابها وتدريبها بما يتوائم مع الاحتياجات. وان يكون من اولويات الحكومة المشاريع التي لها علاقة في مستقبل الشباب والريادة والابداع. بالاضافة الى الدقة في البيانات ومصداقيتها وموضوعيتها من مصدر ولادة البيانات أو المعلومات إلى حين إخراجها واستثمارها، لما لها من أهمية وانعكاسات على المؤشرات والنتائج، كاشفاً عن سعيه لإنشاء هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وان يكون هناك جسم منفصل له استقلاليته.
وعقب د.غانم على أهمية تذليل العقبات المحيطة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، وخاصة عقبات الجانب الاسرائيلي وضرورة توثيق الخروقات وحجز المعدات وخرق الاتفاقيات الدولية. وشدد على أهمية الاجتماعات واللقاءات الدورية لدوائر وجهات المؤسسات الحكومية لما لها من اهمية في مزج الأفكار واختلاط المعارف وتبادل التجارب، مبدياً استعداده لتقديم كافة المساعدات والتسهيلات اللازمة لتذليل العقبات التي تواجه الوزارة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND