وزير الاقتصاد: تم الإقرار ولأول مرة بإجراء انتخابات الغرف التجارية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

وزير الاقتصاد: تم الإقرار ولأول مرة بإجراء انتخابات الغرف التجارية



رام الله - سمارت إندكس

أكد وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي ، اليوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر 2022، أنه تم الاقرار ولأول مرة بإجراء انتخابات الغرف التجارية في محافظات الوطن كافة.

وأفاد العسيلي في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين تابعتها سوا، أنه تم اتخاذ القرار من قبل الحكومة الفلسطينية بإجراء انتخابات الغرف التجارية لأول مرة بعد انتهاء المدة القانونية الممتدة لأربع سنوات، خلافاً لما كان عليه الوضع بالسابق بالتمديد لسنوات عديدة وطويلة.

وأضاف: "نسعى لإيجاد كل مسببات النجاح وخلق بيئة تنافسية نزيهة، وتم الاعلان عن الجدول المتبع وتعيين لجنة يترأسها قاضي للإشراف على هذه الانتخابات ، بالإضافة الى ايجاد اللجان الفرعية في كل محافظة بالتعاون مع الاجهزة والمؤسسات المهتمة حسب القانون الفلسطيني".

وتابع: "اقترحت على مجلس الوزراء الفلسطيني أن يكون هناك دور فعال للجنة المركزية للانتخابات لما لها من خبرة علمية وعملية واسعة ومصداقية عالية في كل أرجاء الوطن"، مؤكداً على أن إشرافها سيعطي المزيد من مسببات النجاح والمصداقية خصوصا في قطاع غزة .

وأكد، أن مجلس الوزراء الفلسطيني أقر تكليف اللجنة المركزية للانتخابات بالإشراف على انتخابات الغرف التجارية ، مشدداً على ضرورة وقوف الكل الفلسطيني على انجاح هذه المهمة الوطنية وغرس روح التنافس في فلسطين.

وأشار، الى أنه قبل الاعلان عن الانتخابات حرصوا في الحكومة الفلسطينية على تهيئة جميع الظروف في محافظات الوطن كافة، موضحاً أن التنافس سيكون في الغرف التجارية بالمحافظات الجنوبية وعددها (5)، والمحافظات الشمالية وعددها (13).

وبين، أنه في تاريخ 1/12 /2022 ،ستكون البداية بين بلدية اريحا وبلدية دير البلح وتمتد على مدار شهرين ، حيث اولا ستنتهي بشكل ثنائي (ضفة- غزة)، ثم ستنطلق في الضفة الغربية وتنتهي في العاصمة القدس .

واختتم حديثه بقوله: "هناك تعافي في الاقتصاد بعد ال كورونا ، و اقبال من رجال الاعمال والقطاع الخاص للاستثمار في فلسطين، لانه أثبت أن الاستثمار في فلسطين يعود بأفضل عوائد مادية مقارنة في الدول العربية الاخرى .

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND