وزيرا العمل والاتصالات يعلنان تأسيس نقابة المعلوماتية التكنولوجية في فلسطين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

وزيرا العمل والاتصالات يعلنان تأسيس نقابة المعلوماتية التكنولوجية في فلسطين



رام الله - سمارت إندكس

أعلن وزير العمل نصري أبو جيش ووزير الاتصالات سحاق سدر، اليوم الأحد، خلال مؤتمر صحفي، عن تأسيس نقابة المعلوماتية التكنولوجية في فلسطين.

وبحسب بيان نشرته وزارة العمل على صفحتها على فيس بوك، فقد جاء هذا الإعلان نتيجة ازدياد عدد الخريجين في هذا التخصص، والحاجة الملحة ليكون هناك جسما نقابياً يمثله، يكون دوره خدمة العاملين في هذا القطاع وتطويره.

وأكد وزير العمل على دور الوزارة في دعم العمل النقابي بفلسطين، وحق أصحاب المهن والأعضاء بتأسيس نقابة تحمي حقوقهم وتدافع عنهم، وإلزامها بالأنظمة والقوانين المعمول بها في دولة فلسطين.

من جهته قال وزير الاتصالات إن "تأسيس هذه النقابة أصبح حقيقياً بعد دراسة دامت عامين، ليكون يوم تاريخي لتأسيس هذه النقابة التي سيكون هدفها رفع مستوى المعيشة لأعضاء النقابة من خلال مشاريع مختلفة ستتحقق على أرض الواقع في فلسطين، ودورها في تمثيل فلسطين في المحافل الدولية، والمحافظة على الحقوق الرقمية الفلسطينية والدفاع عنها، ودورها في تعزيز الرواية الفلسطينية في ظل ما تواجهه من حرب من قِبل الاحتلال، سيكون هناك نشاطات مختلفة تواكب التكنولوجيا والثورة المعلوماتية التي ستشهدها فلسطين في الأيام المقبلة.

وفي ختام المؤتمر تم الإعلان عن الهيئة التأسيسية للنقابة وأسماء الاعضاء فيها وعلى رأسها نقيبة النقابة ميسون إبراهيم.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND