1.4 مليار شيكل دفعتها الحكومة الفلسطينية كمساعدات اجتماعية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

1.4 مليار شيكل دفعتها الحكومة الفلسطينية كمساعدات اجتماعية



رام الله - سمارت إندكس

أظهرت معطيات تقرير رسمي، حديث أن الحكومة الفلسطينية قدمت مساعدات اجتماعية محلية بلغت قيمتها 1.451 مليار شيكل خلال الشهور الأحد عشر الأولى من العام الماضي.

وسجلت المساعدات الاجتماعية المقدمة من قبل الحكومة، ارتفاعاً بنحو 200 مليون شيكل مقارنة بذات الفترة من عام 2018.

وجاء في تقرير الميزانية الفلسطينية الصادر عن وزارة المالية، أن الحكومة قدمت المساعدات تحت ثلاثة بنود، هي: مساعدات اجتماعية، مساعدة للعوائل غير المقتدرة، وإعانات البطالة.

وبلغ إجمالي بند المساعدات الاجتماعية التي قدمتها الحكومة الفلسطينية خلال الشهور الأحد عشر الأولى من العام الماضي 799 مليون شيكل، مقارنة مع 568 مليون شيكل لذات المدة من العام ما قبل الماضي.

في المقابل، بلغ إجمالي مساعدات العوائل غير المقتدرة داخل المجتمع الفلسطيني، 540 مليون شيكل مسجلة تراجعا بنحو 12 مليون عن عام 2018، وقرابة 110 مليون شيكل لإعانات البطالة والتي سجلت تراجعاً بنحو 13 مليون شيكل مقارنة بذات الفترة لعام 2018.

وبحسب أطلس الفقر في فلسطين (أحدث تقرير)، تبلغ نسبة السكان الفلسطينيين الذين يعيشون دون خط الفقر في فلسطين  حوالي 29.2% مع نهاية عام 2017.

وحسب اخر احصائيات 2018 الصادرة عن الجهاز المركزي للاحصاء، 8% من الاسر الفلسطينية، كانت قد تلقت مساعدات اجتماعية خلال 2018.

في المقابل، تبلغ نسبة البطالة داخل المجتمع الفلسطيني، 25% حتى نهاية الربع الثالث من العام الماضي، موزعة بين 13% في الضفة الغربية، و45% في قطاع غزة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND