5 ملفات ضمن معرض لاس فيجاس للإلكترونيات .. العوالم الافتراضية في صدارة الاهتمامات | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

5 ملفات ضمن معرض لاس فيجاس للإلكترونيات .. العوالم الافتراضية في صدارة الاهتمامات



رام الله - سمارت إندكس

ينطلق معرض لاس فيجاس للإلكترونيات، أكبر ملتقى سنوي لمحبي التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية الموجهة للعامة في العالم، في المدينة الواقعة بولاية نيفادا الأمريكية، مع الأمل في ضخ روح جديدة في القطاع بعد عامين صعبين طبعتهما الجائحة.
ويتضمن المعرض، الذي يستمر حتى يوم الأحد خمسة ملفات رئيسة تتلخص في الحجم وتقنيات السيارات الجديدة والميتافيرس والأجهزة الذكية فضلا عن التغير المناخي.
وبحسب "الفرنسية"، يقول جاري شابيرو رئيس اتحاد التكنولوجيا الموجهة للعامة، وهي الجهة المنظمة لهذا الملتقى المقام في قلب الصحراء، "إنه لشعور جميل أن نرى الناس تعود للتلاقي بعد عامين أو ثلاثة أعوام قاتمة". ويأمل المنظمون أن يشارك أكثر من 100 ألف شخص في هذا الحدث الذي انطلق بنسخته الأولى عام 1967 في نيويورك.
وسيكون للسيارات موقع مهيمن هذا العام، إذ يشارك في المعرض ما يقرب من 300 جهة عارضة عاملة في القطاع، مع جناح كامل مخصص لها، مع تقديم طرازات تكشف للمرة الأولى، خصوصا من شركات "ستيلانتيس" و"بي إم دبليو"، وحضور إداريين في شركة هوندا.
ويقول كيفن يالوفيتس، المسؤول عن أنشطة البرمجيات والمنصات في شركة "أكسنتشر"، إن الحدث هذا العام "سيكون أشبه بمعرض للسيارات".
ويجعل التطور المتسارع في قطاع السيارات، من معرض لاس فيجاس وجهة بديهية، على وقع التراجع المتسارع في الاهتمام بمعرض ديترويت الذي علق لثلاثة أعوام قبل إعادة انطلاقه على نطاق أضيق في سبتمبر الفائت.
ورغم أن وصول السيارات المستقلة بالكاملة يبدو أبعد مما كان متوقعا، فإن جزءا من الابتكارات المقدمة هذا العام ينصب في اتجاه تقنيات القيادة الذاتية.
وتقول كارولينا ميلانيزي من شركة "كرييتيف ستراتيجيز" إن الميتافيرس "لم يصبح بعد فئة لعامة الناس".
غير أن العوالم الافتراضية لن تغيب عن صدارة الاهتمامات هذا العام، إذ سيشهد المعرض مشاركة كثير من الشركات والمحاضرين الذين سيعرضون التطبيقات المتاحة في هذا المجال.
وتسجل الأجهزة المتصلة بالإنترنت نفوذا متعاظما منذ ما يقرب من عقد، غير أن سوقها يبقى مشتتا للغاية، مع عشرات المصنعين وكثير من المعايير والقواعد المتنافسة.
وتحت راية اتحاد معايير الأجهزة المتصلة "سي إس أيه"، تعاونت أكثر من 550 شركة لتحديد بروتوكول مشترك، ما يعده الخبراء بمنزلة ثورة في المجال.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND