"آنت غروب" الصينية تطلق نموذج ذكاء اصطناعي للخدمات المالية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

"آنت غروب" الصينية تطلق نموذج ذكاء اصطناعي للخدمات المالية



رام الله - سمارت اندكس
أطلقت "آنت غروب" (Ant Group) الصينية نموذجاً جديداً للذكاء الاصطناعي تستخدمه في تطبيقات إدارة الثروات والخدمات المالية لتنضم بذلك إلى سباق محتدم لتطوير هذه التطبيقات في الصين التي تخضع لرقابة مشددة.
الخدمات المالية

وأعلنت شركة التكنولوجيا المالية المدعومة من الملياردير الصيني جاك ما، أن نموذجها المالي الجديد سيشغل تطبيقين يعرف الأول باسم Zhixiaobao ويجيب على أسئلة العملاء، والثاني Zhixiaozhu، وهو مساعد للمتخصصين الماليين، بحسب رويترز.

وأوضحت آنت أن تطبيق Zhixiaobao، المصمم لإعطاء المستهلكين نصائح مالية، يمكن أن يضاهي المحلل المالي العادي في تحليل السوق والقدرة على التفكير.

وبدأت الشركة اختبارات مغلقة لنموذجها الجديد على منصات إدارة الثروات والتأمين التابعة لها، وأشارت إلى أنه "سيكون متاحاً بمجرد حصوله على الموافقة التنظيمية"، وأضافت "آنت" أن تطبيقها الجديد يمكنه إجراء تحليل الاستثمار واستخلاص المعلومات، من بين المهام التجارية الأخرى، للمتخصصين الماليين.

التكنولوجيا المالية

وأثار الانتشار السريع لتطبيق "شات جي بي تي" التابع لشركة "أوبن إيه آي" الأميركية، والمحظور في الصين - سباقاً دولياً لتطوير تطبيقات منافسة، في حين تطلب الصين من الشركات تقديم تقييمات أمنية والحصول على تصريح قبل إطلاق منتجات الذكاء الاصطناعي للجمهور، على عكس المتبع في معظم دول العالم.

وبهذا النموذج تنضم آنت إلى شركات التكنولوجيا الكبرى التي أطلقت تطبيقات تعمل بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك "تينسنت" و"شاومي" و"علي بابا".

كما طورت شركة "بايدو" الصينية أكثر من 70 نموذجاً للغة الذكاء الاصطناعي الشهر الجاري، بعد أن أطلقت منافسها لـ"شات جي بي تي" للذكاء الاصطناعي "إيرني بوت" للجمهور، في وقت سابق من العام الجاري.

 

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND