"باين كابيتال" تقترب من شراء حصة أداني ببنك ظل هندي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

"باين كابيتال" تقترب من شراء حصة أداني ببنك ظل هندي



الهند - سمارت اندكس
تجري شركة باين كابيتال محادثات متقدمة لشراء حصة الـ 90% التي تمتلكها مجموعة الملياردير غوتام أداني في بنك ظل هندي (شركة تدير أنشطة الوساطة المالية والخدمات المالية والبنكية دون سيطرة من البنك المركزي) مقابل حوالي 14.4 مليار روبية (180 مليون دولار)، حسبما ذكرت صحيفة "بيزنس ستاندرد"، نقلاً عن مصادر لم تسمها.
توفير سيولة

وسيحتفظ المدير الإداري للبنك، جوراف جوبتا، بالحصة المتبقية البالغة 10% في الشركة، وستستثمر باين 10 مليارات روبية أخرى لتنمية الأعمال، وفقا لما نقلته وكالة بلومبرغ للأنباء.

ويمكن أن يساعد بيع محتمل لشركة أداني كابيتال في خفض الالتزامات على الميزانية العمومية للتكتل حيث تركز على أعمال تطوير البنية التحتية ، بما في ذلك بناء مطار جديد في ضواحي مومباي.

وتعد "باين" و"كارلايل" من بين مقدمي العروض المحتملين للحصول على حصة مسيطرة في الشركة، وفقا لما ذكرته بلومبرغ في وقت سابق من هذا الشهر.

ولم يرد متحدث باسم الشركة على اتصالات هاتفية من بلومبرغ للتعليق.

160 فرعا

وبدأت "أداني كابيتال" عمليات الإقراض في أبريل 2017 ولديها أكثر من 160 فرعا في جميع أنحاء الهند، وفقا لموقعها على الإنترنت.

ونقلت الوكالة عن العضو المنتدب والرئيس التنفيذي غوراف جوبتا في مقابلة العام الماضي قوله إن الشركة المصرفية كانت تخطط لطرح عام أولي في وقت مبكر من عام 2024، لبيع حوالي 10٪ من الأسهم مع تقييم مستهدف يبلغ ملياري دولار.

وتأسست أداني كابيتال قبل سبع سنوات، ويقودها جوبتا، وهو مصرفي استثماري سابق في Lehman Brothers و Macquarie انضم إلى التكتل في عام 2016.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، كانت أداني كابيتال معروضة للبيع، وجذبت اهتمام 3 مجموعات للأسهم الخاصة، بما في ذلكBain Capital و Carlyle و Cerberus Capital Management.

وفي فترة قصيرة مدتها أربع سنوات، تمكنت أداني غروب من جمع 9 مليارات دولار. وبدأ التكتل رحلة تحويل رأس المال لمحفظة البنية التحتية الأساسية في عام 2019.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تحاول فيه إمبراطورية أداني الاقتصادية توفير السيولة النقدية في مواجهة انتقادات واتهامات بالاحتيال من جانب صندوق استثمار أميركي.

وفي يناير الماضي، نشرت شركة الاستثمار الأميركية هيندنبرغ ريسيرش تقريرا عن مخالفات مالية في مجموعة أداني غروب مما أدى إلى تراجع القيمة السوقية للشركة بنحو 135 مليار دولار.

 

الأوسمة

الهند 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND