"زراعة غزة" تطلق نظاماً محوسباً لأذونات الاستيراد والتصدير | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

"زراعة غزة" تطلق نظاماً محوسباً لأذونات الاستيراد والتصدير



رام الله - سمارت إندكس

اعلنت وزارة الزراعة بغزة، أمس، أنها باشرت بتشغيل النظام المحوسب لأذونات الاستيراد والتصدير، وذلك خلال حفل حضره عدد من المسؤولين في الوزارة.
واعتبر مسؤول الوزارة في غزة د. إبراهيم القدرة أن النظام المحوسب الذي تم تشغيله منذ يوم الاثنين الماضي سيكون له أثر كبير في الاجراءات والتسهيلات المتبعة للحصول على أذونات الاستيراد والتصدير، وسيوفر الوقت والجهد على التجار والمستوردين.
وقال "من خلال هذه الخدمة، يستطيع التاجر الحصول على الإذن في أي وقت ومكان داخل قطاع غزة وخارجه ودفع الرسوم الكترونياً".
وثمن القدرة الجهود الفنية التي بذلتها وحدة تكنولوجيا المعلومات بما ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية لوزارة الزراعة، والتي تولي أهمية كبيرة لعملية ضبط جودة المدخلات الزراعية، لافتاً إلى أن وزارة الزراعة أطلقت على العام الحالي "عام جودة المدخلات الزراعية والنهوض بقطاع الزيتون" .
من جهته أوضح مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات لدى الوزارة إياد أبو منديل أن الوزارة أطلقت خدمة الحصول على أذونات الاستيراد والتصدير بشكل الكتروني، لافتاً إلى أن طواقم دائرته، قاموا بتدريب التجار والمستوردين على آلية تشغيل النظام الجديد بالوزارة.
واشار إلى أن إدارته تسعى وبشكل دائم لتطوير الأداء الإداري والفني في الوزارة من خلال حوسبة الإجراءات الإدارية والفنية، وتحويلها الى أنظمة الكترونية تتميز بسهولة الاستخدام، وسرعة الأداء والحصول على نتائج دقيقة وسريعة تسهل على متخذي القرارات اتخاذ القرار اللازم في الوقت المناسب.
وأكد أن الوزارة تقوم بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على وضع استراتيجية لتطوير الخدمات الالكترونية، وذلك من خلال تحسين، وتطوير الأنظمة بما يكفل تقديم الخدمة الإلكترونية بصورة أيسر وأسرع، منوهاً الى أن هذه الخدمة سوف تسهل للتجار الحصول على أذونات الاستيراد والتصدير.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND