"سلطة المياه" تنفذ زيارات ميدانية للمحاور الرئيسية المغذية لمياه ميكروت | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

"سلطة المياه" تنفذ زيارات ميدانية للمحاور الرئيسية المغذية لمياه ميكروت



غزة - سمارت اندكس

نفذت طواقم وحدة مصادر المياه في سلطة المياه وجودة البيئة عدة زيارات ميدانية للمحاور الرئيسية المغذية لمياه ميكروت والتي يتم ضخها من جهة الاحتلال للخزانات التابعة للبلديات المستفيدة ،ويشمل محور غزة والوسطى "المغازي" والجنوب "عبسان الجديدة" بهدف جمع وفحص مياه ميكروت.

جاءت الزيارة الميدانية للكشف عن مدى ملائمة مياه ميكروت التي تضخ من خزانات البلديات المستفيدة و منها للشبكات مع المعايير الدولية لمياه الشرب، حيث قامت الوحدة بجمع عينات المياه الداخلة و الخارجة من الخزانات خاصة بعد عملية خلط مياه ميكروت مع المياه الجوفية و فحصها داخل مختبرات وزارة الصح.

بدوره،  أكد م.اياد مسلم مدير دائرة الرصد والدراسات الهيدرولوجية في وحدة مصادر المياه أن الفحوصات تجري لمراقبة جودة المياه التي تضخ الى شبكات البلديات ومنها مياه ميكروت و التي تضخ ما يقارب من 18 مليون م3 سنوياً و ذلك من خلال ثلاث محاور رئيسية غزة، المغازي وعبسان الجديدة و التي تشكل 17% من اجمالي المياه التي تضخ في شبكات البلديات.

من جهته بين  أ.بلال القططي أن الفحوصات تأتي ضمن برنامج المراقبة الدورية لجودة المياه التي تضخ في شبكات البلديات ومدى مطابقتها للصحة العامة للمواطنين.

من ناحيته ناحيته ، أوضح مدير عام وحدة مصادر المياه في سلطة المياه وجودة البيئة د.منذر سالم أن هذه الجولة تأتي وفقا لرؤية واستراتيجية سلطة المياه وجودة البيئة بتعزيز الرقابة على مزودي خدمة المياه التي تساهم في تعزيز الامن الاقتصادي والمائي للمواطنين في قطاع غزة

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND